الارشيف / منوعات عامة

طاقة الألوان وتأثيرها علينا بشكل عام ألوان السعادة والألوان الدافئة والباردة والألوان المشرقة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر طاقة الألوان وتأثيرها علينا بشكل عام ألوان السعادة والألوان الدافئة والباردة والألوان المشرقة في المقال التالي

عمر شويل - جدة تتنوع الألوان من حولنا ونجدها في الطبيعة والملابس والأدوات التي نستخدمها ولكن هل تعرف أن لكل لون طاقة خاصة تنعكس علينا لذلك كل شخص فينا يميل إلى لون معين أو مجموعة معينة منها ،نجد أيضاً أنها تلعب دور رئيسي في مشاعرنا فهناك لون يعكس علينا طاقة سلبية وهناك ما يعكس طاقة إيجابية ويشعرك بالبهجة.

طاقة الألوان

الألوان الدافئة والباردة:

هناك ألوان تنتمي إلى مجموعة الألوان الساخنة مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي والتي تعطي هالة تتمثل في السعادة والنشاط والحيوية ،كما أن هذه الألوان زاهية وملفتة للنظر لذلك نحن نستخدمها في اللفتات والعبارات التحذيرية، كما يعتقد أن لها دور في زيادة شهيتك وإقبالك على الطعام مثل اللون الأحمر.

أما الألوان الباردة فهي ألوان تدعو إلى الهدوء وسكينة النفس وتتمثل في الأزرق والأخضر واللون البنفسجي وهي ألوان تعطيك إحساس بالاسترخاء والراحة ولكن قد تعطيك أيضاً شعور بالحزن في بعض الوقت.

يعتبر اللون البنفسجي أو الأرجواني من الألوان المحفزة على الإبداع لأنه مزيج من طاقة اللون الأحمر وطاقة اللون الأزرق.طاقة الألوانطاقة الألوان التي تساعد على التفاؤل:

ألوان السعادة:

  • تتمثل في الألوان الساخنة بالإضافة إلى درجاتهم مثل الكشمير والوردي.
  • يحسن النظر إلى تلك الألوان من مزاجك ويعطيك الطاقة والشعور بالسعادة والتفاؤل.
  • دمج تلك الألوان معاً يعطي المزيد من الطاقة والحماس.

الألوان المشرقة:

  • تعتبر الألوان الزاهية من أكثر الألوان المؤثرة على العاطفة مثل طاقة الألوان الأحمر الزاهي والأخضر النيون والأصفر ودرجات الأزرق الفاتحة والفيروزي.
  • هذه الألوان تعطيك إحساس بتفاؤل لشدة سطوعها و الإقبال على الحياة.
  • يعطي الأزرق الشعور بالثقة وضبط النفس والهدوء لذلك فهو مناسب للمكاتب وأماكن العمل للمساعدة على التركيز وإنجاز العمل أسرع وقت ممكن.

طاقة الألوان

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر طاقة الألوان وتأثيرها علينا بشكل عام ألوان السعادة والألوان الدافئة والباردة والألوان المشرقة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا