الارشيف / صحة

وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة منزليا بكل سهولة

تعاني أغلب السيدات من مشكلة الأماكن الغامقة بالجسم، وهو أمر مزعج جدا لدى الكثير، وتبحث دائما عن وصفات طبيعية لتفتيح تلك الأماكن مثل منطقة الإبط والعانة، لذلك سنقدم لكم بعض الوصفات التي يمكنك القيام بها في المنزل لتفتيح الأماكن الداكنة.

البطاطا لتفتيح الأماكن الحساسة

تحتوي البطاطا على مواد حامضية خفيفة تساعد على تفتيح الأماكن الداكنة، تختلف عن المواد الأخرى القوية التي تؤدي إلى تهيج البشرة، نأخذ شريحة رقيقة من البطاطا ونفرك بها المنطقة المراد تفتيحها، ونعصرها جيدا على المنطقة ثم تترك 15 دقيقة لتجف، ثم تغسل جيدا بالماء الفاتر.

الخيار لتفتيح الأماكن الحساسة

يساعد الخيار على ترطيب وتفتيح لون بشرة الجلد بسبب خصائصه الطبيعية، نضع شريحة من الخيار على المنطقة المراد تفتيحها وتترك حتى تجف، أو نمزج عصير الخيار مع قطرات من عصير الليمون وملعقة كركم، ونفرك بها المنطقة المراد تفتيحها ونتركها 30 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد.

الليمون لتفتيح الأماكن الداكنة

يستخدم الليمون لعلاج العديد من مشاكل البشرة ومن بينها تفتيح لون الجلد، ولكن الليمون بسبب الجفاف فيجب استخدام مرطب بعده، نفرك نصف ليمونة على المنطقة المراد تفتيحها، ومن الممكن وضع القليل من السكر معه، أو نخلط الليمون مع الكركم والعسل ويطبق على المنطقة المراد تفتيحها، ثم يترك ربع ساعة ويغسل بالماء البارد.

صودا الخبز لتفتيح الأماكن الحساسة

يستخدم صودا الخبز في تقشير الجلد الميت مما يسبب تفتيح لون الأماكن الداكنة بالجسم، نخلط صودا الخبز مع الماء للحصول على قوام متماسك، نضع المزيج على منطقة تحت الإبط، يترك ربع ساعة ثم يغسل جيدا بالماء.

قشر البرتقال للتفتيح

يحتوي قشر البرتقال على خصائص تساعد في تفتيح لون البشرة، نقوم بوضع قشر البرتقال في الشمس حتى يجف تماما، ونطحنه جيدا حتى نحصل على بودرة، نأخذ ملعقتين منه مع ملعقتين من ماء الورد والحليب لنحصل على مزيج متماسك، نضعه على المنطقة المراد تفتيحها لمدة ربع ساعة ثم يغسل جيدا بالماء.

زيت جوز الهند للتفتيح

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين e الذي يعمل على تفتيح لون البشرة، نقوم بتدليك المنطقة بزيت جوز الهند ويترك لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة منزليا بكل سهولة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفنى وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.