الارشيف / صحة

فوايد المشي حافية على العشب

مافيش شك ان المشي بانتظام مفيد وليه فوايد صحية ، ومع ذلك واحدة من اجمل تجارب المشي اللي ممكن تعمليها هي المشي حافية على العشب ، ويفضل ان ده يكون الصبح ، والنهاردة من خلال المقال بتاعنا هنشارك معاكم فوايد المشي حافية على العشب.

فوايد المشي حافية على العشب:

1- تقليل التوتر:

المشي حافية على العشب ممكن يبقى ليه تأثير مهديء ويقلل التوتر ، البيئة الطبيعية والاتصال بالارض ممكن تساعد في تقليل مستويات التوتر وتحسين الصحة العقلية بشكل عام.

فوايد المشي حافية على العشب

2- تحسين المزاج:

كتير من الاشخاص اللي عملوا تجربة المشي حافية على العشب ، حسوا بعدها بالسعادة والاسترخاء ، ويعتقد ان الممارسة دي بتساعد على اطلاق الاندروفين ، وهو محسن طبيعي للمزاج.

3- الاتصال بالطبيعة:

المشي حافية على العشب بيوفر فرصة التواصل مع العالم الطبيعي ، وبيعزز الشعور بالوحدة مع الطبيعية ، وده بيكون مرضي روحيا ، وبيصفي الذهن من الضغوطات اليومية.

4- الحفاظ على ضغط الدم والهضم الصحي:

الابحاث بتشير ان الاتصال الجسدي بسطح الارض ممكن يساعد في تنظيم نظامنا العصبي اللااردي وايقاعات الساعة البيولوجية ، وده بيعزز درجة حرارة الجسم الصحية ، وافراز الهرمونات ، والهضم ، وضغط الدم.

5- تقليل الالتهاب:

في دراسة اتعملت على عدد من الاشخاص ، اثبتت ان جلسة واحدة من المشي حافية على العشب لمدة ساعتين ادت لتقليل الالتهاب المرتبط بأمراض القلب والاوعية الدموية والسكر من النوع التاني ، وبعض اشكال السرطان.

6- تعزيز الدورة الدموية:

المشي حافية على العشب بيحفز النهايات العصبية في القدمين ، وده بدوره بيعزز الدورة الدموية بشكل افضل ، وده ممكن يأدي لتحسين تدفق الدم في كل انحاء الجسم.

7- النوم افضل:

المشي حافية على العشب ممكن انه يحسن نوعية نومك ، الاتصال بالكترونات الارض ممكن يساعد في تنظيم ايقاعات الساعة البيولوجية وتحسين نوعية النوم.

8- تخفيف الالم:

الاشخاص اللي بيعانوا من حالات الالم المزمن ممكن يحسوا بالراحة بعد المشي حافيين على العشب ، لانه بيساعد على تقليل الالم والالتهاب وعدم الراحة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فوايد المشي حافية على العشب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع بنات حوا وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements