الارشيف / لايف ستايل

5 خطوات لحماية حساباتك الشخصية من الاختراق

وحتى تحمى نفسك، من الوقوع فى فخ "الهاكرز"، يجب أن تتبع مجموعة من الإجراءات، التى سنرصدها خلال السطور التالية.

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية، فهناك 5 طرق يجب تنفيذها للحماية من الاختراقات.

أولًا: استخدام برنامج مكافحة الفيروسات antivirus

تساعد برامج مكافحة الفيروسات، على حماية معلوماتك الشخصية، إضافة إلى محاربة الملفات الضارة، على هاتفك الذكى، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذا يجب تثبيت البرنامج.

ثانيًا : لا تحفظ حساباتك وبياناتك الشخصية على المواقع

فى بعض المواقع الإليكترونية، قد تجد خاصية اختيار حفظ معلومات تسجيل الدخول لاستخدامها فى المستقبل.

لكن إذا وجد شخص ما يستخدم الكمبيوتر أو الهاتف، فقد يتمكن من الوصول إلى حساباتك المصرفية.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وللمساعدة فى منع ذلك، تنتهى مهلة العديد من مواقع الخدمات المصرفية بعد عدد معين من الدقائق من عدم النشاط، فلا تقم بحفظ معلوماتك.

ثالثًا: راقب حساباتك البنكية بانتظام

يجب أن تتأكد بصفة مستمرة من أرصدة حسابك ومحفوظات المعاملات بانتظام، وإذا لاحظت نشاطًا مشبوهًا، فغير كلمة مرور حسابك، ولا تتردد فى أن تتواصل مع البنك الذى تتعامل معه.

رابعًا: عدم استخدام GPS

تعرض خدمة GPS المستخدمين للخطر، حيث تحدد مواقعهم بدقة شديدة،  وهو ما قد يساعد "الهاكر" فى معرفة الكثير من المعلومات عنك، لذا ينصح الخبراء بعدم استخدمه إلا للضرورة القصوى.

خامسًا: حدث الكمبيوتر أو الهاتف  باستمرار

نصح الخبرء فى هذا الشأن، بأهمية تحديث الأجهزة الخاصة بك باستمرار، حيث إن أجهزة الكمبيوتر والهواتف القديمة، قد لا تكون آمنة بما يكفى لحماية بياناتك الشخصية والمالية من أحدث فيروسات الكمبيوتر.

وإذا أصيب الكمبيوتر بفيروس، فقد يتمكن المتسلل من الوصول إلى حساباتك المصرفية دون أن تعلم ذلك حتى تنتهى أموالك، لذا يجب أن تقوم بالتحديث طوال الوقت.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر 5 خطوات لحماية حساباتك الشخصية من الاختراق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا