الارشيف / لايف ستايل

أبرزها تقوية جهاز المناعة .. فوائد مدهشة لرياضة المشى

وبحسب دراسة أجريت مؤخرًا، فإن هناك مجموعة من الفوائد التى سوف تساعدك على المشى بانتظام يوميًا، حتى تساعد نفسك على الحفاظ على صحتك، وخصوصًا، صحة القلب والرئتين.

أولًا: حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن

يساعد المشى على حرق السعرات الحرارية، حيث يزيد من معدل ضربات القلب، ما يؤدى إلى استهلاك الطاقة وحرق السعرات، حيث يعتمد عدد السعرات الحرارية التى تحرقها على سرعة المشى، والمدة والوزن.

ثانياً : زيادة مستويات الطاقة

يزيد المشى من تدفق الدم حول الجسم، بحيث يمكن أن يصل المزيد من الدم الذى يحتوى على الأكسجين والمواد المغذية للوقود إلى العضلات الكبيرة فى الساقين وكذلك الدماغ، وهذا ما يجعلك تشعر بالنشاط.

ثالثًا: تعزيز جهاز المناعة

تساعد التمارين البدنية مثل المشى، فى زيادة كمية خلايا الدم البيضاء المتداولة فى الدم، حيث تحارب هذه الخلايا العدوى والأمراض الأخرى كجزء من جهاز المناعة فى الجسم.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

ويمكن أن يساعد المشى السريع والمنتظم فى حمايتك من الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا أو الأمراض الأخرى المتعلقة بالمناعة.

وبجسب دراسة أجريت عام 2013 على 800 شاب، على مدار 6 سنوات، أن عدد خلايا الدم البيضاء زاد بشكل ملحوظ بعد خمس دقائق فقط من التمرين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أبرزها تقوية جهاز المناعة .. فوائد مدهشة لرياضة المشى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا