لايف ستايل

عادات تحميك من الانتفاخ فى أيام عيد الأضحى

وتحتوى اللحوم على نسبة عالية من الدهون والبروتينات وكلاهما من العناصر الغذائية التى تحتاج إلى وقت طويل فى عملية الهضم، فيشكلان عبئا على المعدة والأمعاء.

وأشار موقع "Healthline" إلى نصائح عدة لتجنب الإصابة بالانتفاخ، منها:

-تقسيم الوجبات:

يفضل تقسيم الوجبات لإتاحة الفرصة أمام المعدة لهضم الطعام دون الإصابة بأى اضطرابات وخصوصا الانتفاخ، لأجل مساعدة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة بها.

-المضغ الجيد للطعام:

مضغ الطعام جيدًا، يحفز الغدد اللعابية والمعدة والبنكرياس على إفراز الإنزيمات الهاضمة، مما يساعد الأمعاء على إتمام عملية الهضم بشكل سلس وسريع، دون الإصابة بالانتفاخ.

-تجنب التدخين بعد الطعام:

تزيد عادة التدخين بعد الطعام على تعرض الفرد للإصابة بالانتفاخ.

-عدم ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة الرياضية بعد الطعام مباشرة قد يكون سببًا وراء الشعور بالانتفاخ، لأن عند الحركة يتجمع الدم بالعضلات والمفاصل، فتقل التروية الدموية الواصلة للمعدة والأمعاء، مما يؤدى إلى الإصابة بعسر الهضم.

-مقاومة النوم بعد الطعام:

تعد عادة النوم بعد الطعام نتيجة للشعور بالخمول والثقل من العادات الخطأ التى تؤثر سلبًا على عملية هضم الطعام، ناتجا عنها الإسابة الإصابة بالانتفاخ.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر عادات تحميك من الانتفاخ فى أيام عيد الأضحى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا