لايف ستايل

دراسة : نقص فيتامين B12 فى الجسم يسبب الأرق

Advertisements

ويعد فيتامين B12 ذا أهمية قصوى لوظائف الدماغ، فضلا عن أنه يدعم صحة القلب و الأوعية الدموية، وكذلك نشاط الحمض النووى.

وبحسب ما نشرته صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، أجريت الدراسة من جانب معاهد الصحة الوطنية التابعة للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

وأشارت الدراسة إلى أن فيتامين B12 كان يعطى لاثنين من المرضى يعانيان لسنوات عديدة من اضطرابات إيقاع النوم والاستيقاظ المختلفة، وكانت إحدى المريضات فتاة عمياء تبلغ من العمر 15 عاما، وتعانى من إيقاع النوم والاستيقاظ الحر.

Advertisements

وجرى إعطاء جرعة يومية 1.5 ملغ من B12، وبعد ذلك بوقت قصير تم الحفاظ على إيقاع النوم والاستيقاظ على مدار 24 ساعة أثناء تناول الدواء، وخلصت الدراسة إلى أن مكملات فيتامين B12 قد تساعد فى تحسين اضطرابات النوم.

وكانت العديد من الدراسات علمية قد أكدت أن فيتامين B12 يساهم فى تنظيم دورات النوم والاستيقاظ.

 

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر دراسة : نقص فيتامين B12 فى الجسم يسبب الأرق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا