الارشيف / لايف ستايل

احذر.. وضعية النوم تخفف الآلام أو تزيدها

وأوضح أخصائى التأهيل والعلاج الطبيعى الألمانى أنه يمكن تخفيف آلام الظهر أو الشد العضلى من خلال الاستلقاء على الظهر ووضع الذراعين على الجانب، حيث تحاكى هذه الوضعية شكل حرف S، الذى يتخذه الظهر، وبالتالى يتم توزيع وزن الجسم بالتساوى، ومن ثم تخفيف العبء الواقع على العمود الفقرى والفقرات العنقية.

ويمكن التخفيف من متاعب الظهر المزمنة من خلال وضعية النوم الجانبية مع انحناء الظهر وثنى الذراعين والساقين؛ حيث تعمل وضعية الجنين هذه على تخفيف المتاعب.

ويمكن لموظفى العمل المكتبى مواجهة قصر العضلات من خلال وضعية النوم الجانبية مع ثنى الركبتين قليلا، حيث تعمل هذه الوضعية على فَرد العمود الفقرى وعضلات الفخذ الأمامية والسيقان.

وأشار ديكرايتر إلى أن وضعية النوم على البطن تعد مجهدة، نظرا لأنها تتسبب فى تعرض الظهر والفقرات العنقية للشد.

وعادة ما يغير المرء أثناء النوم وضعية نومه من دون أن يدرى، ويعد هذا مفيدا أيضا حيث يعمل هذا التغيير على تقوية العضلات وتخفيف العبء الواقع على الغضاريف.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر احذر.. وضعية النوم تخفف الآلام أو تزيدها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements