الارشيف / لايف ستايل

شهب التوأميات 2021.. اعرف موعد وتفاصيل ظهورها الليلة

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - وكشفت الجميعة الفلكية بجدة فى تقرير لها، مساء أمس الأحد، تفاصيل هذا الحدث المهم، والذى ينتظره عشاق الظواهر الفلكية فى مصر والوطن العربى.

شهب التوأميات 2021

ولفتت "الجمعية" إلى أن تلك الظاهرة تتمثل فى ظاهرة شهب التوأميات، مشيرة إلى أنها تتمثل فى تساقط تلك الشهب من منتصف ليل اليوم الإثنين 13 ديسمبر، وخلال الساعات قبل شروق شمس الثلاثاء 14 ديسمبر، وهى واحدة من أبرز زخات الشهب السنوية.

وأشارت إلى سنة 2021 غير مثالية لـ شهب التوأميات لتزامن وجود القمر الأحدب المتزايد فى قبة السماء معظم الليل مع ذروة نشاطها ما سيتسبب فى طمس معظم الشهب الخافتة، لكن التوأميات عديدة ومشرقة، ولذلك من الممكن أن يكون هناك تساقط جيد على الأرجح من حوالى الساعة 3 صباحًا حتى الفجر عند مراقبة الأفق الشرقى بالعين المجردة من مكان مظلم خارج المدن.

تفاصيل شهب التوأميات

وكشفت الجمعية الفلكية أن شهب التوأميات ستنطلق ظاهريا من أمام كوكبة التوأمان بالقرب من النجم رأس التوأم المقدم، ولكن يمكن أن تظهر الشهب من أى مكان فى السماء عندما تحترق على ارتفاع يتراوح بين 70 و100 كيلومتر.

ولفتت إلى أن شهب التوأميات تنشط سنويا خلال الفترة من 7 إلى 17 ديسمبر حيث تنتج ما قد يصل إلى 120 شهابا ملونا فى الساعة الواحدة عند ذروتها، ولكن من الصعب تحديد العدد الحقيقى الذى سوف يشاهد فهذا متروك للرصد.

جدير بالذكر، أن شهب التوأميات يمكن أن تنتج شهبا ساطعة جدا تسمى "الكرات النارية"، وهى أكبر من الشهب العادية وليس لها تأثير على الأرض.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شهب التوأميات 2021.. اعرف موعد وتفاصيل ظهورها الليلة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements