الارشيف / أخبار السعودية

الأمير محمد بن سلمان يوضح شروط هامه لتجديد إقامة للوافدين 2020 للبقاء بالمملكة والمخالفين سيرحلون

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الأمير محمد بن سلمان يوضح شروط هامه لتجديد إقامة للوافدين 2020 للبقاء بالمملكة والمخالفين سيرحلون في المقال التالي

عمر شويل - جدة ولى العهد السعودي يوضح شروط جديده لتجديد اقامه اى وافد ، المملكة العربية السعودية قد وضعت شروط جديده لتجديد اقامه اى وافد يريد البقاء في المملكة ووضعت قرارات كثيره في المجتمع السعودي وتسعى المملكة لرؤية عام 2030 والتي يشرف عليها ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والذي يريد ان تكون المملكة في مكانه اخرى وتواكب العصر الحديث .

الكثير من الجنسيات التي تعمل داخل المملكة تسعى للحصول على الإقامة الدائمة والتي حال الحصول عليها تجعلهم يكسبون المال بدون اى قلق من مخالفات وغرامات ماليه كثيره هما في حال منها لذالك ولى العهد السعودي وضع شروط جديده لتجديد اقامة اى وافد يريد البقاء بالمملكة وسوف نعرضها لكم من خلال موقع ثقفني وهذه المقالة .

ولي العهد السعودي يوضح شروط حصول الوافد على إقامة دائمة

أوضح ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شرط الحصول على الإقامة الدائمة لأي وافد وأيضا جميع الأوراق المطلوبة والتي يجب توافرها للحصول على الإقامة الدائمة والتي تسمى بالجرين كارد السعودي التي اعلن عنه من قبل ولى العهد ألسعودي .

شروط الحصول على إقامة دائمة شبيهة بالجنسية السعودية

لابد أن يكون الوافد ذو مستوى تعليمي عالي ومؤهلاته العلمية ذات كفاءة .
لابدان يكون الوافد ذو خبرة جيدة في مجال عمله ويستطيع أن يقدم الفائدة للمملكة .
أن يكون الوافد على استعداد لتوظيف السعوديين في شركاته حال إقامته لشركة أو مؤسسة تجارية أو استثمارية .

المملكة العربية السعودية تمشى برؤية جديده ويقوم بتنفيذها ولى العهد السعودي محمد بن سلمان خاصه بالوافدين ولكن الوافدين الذين يخدمون المملكة من مشروعات تفيد المواطنين أيضا الإقامات الدائمة كل هذا يشرف عليه الأمير محمد بن سلمان .

أسعار تجديد الإقامات بالمملكة

المملكة العربية السعودية صرحت بتخفيض مدة التأشيرة من 6 سنوات إلى 4 سنوات واسعارها هي .

  • تجديد وإصدار الإقامة للمُغترب للعمالة التي تخص الشركات والمؤسسات بدون المرافقين: يبلغ سعرها إلي 650 ريال سعودي.
  • تعديل المهنة: سعرها إلي 1000 ريال سعودي.
  • إضافة تابع أو مولود خارج المملكة العربية الصعودية: يبلغ سعرها إلي 2000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة الأولي: يبلغ سعرها إلي 2000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة للمرة الثانية: يبلغ سعرها إلي 4000 ريال سعودي.
  • نقل الكفالة للمرة الثالثة: يبلغ سعرها إلي 6000 ريال سعودي

الإقامة الدائمة للوافدين

ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال ان الحصول على الإقامة الدائمة للمغتربين والوافدين سيمكنهم اى العرب والمسلمين في العيش لمدة طويله بالمملكة دون وجود اى مشاكل مثل الإقامة ونظام العمل وسوف يكونوا روافد للاستثمار في المملكة .

وفى سياق اخر العام القادم 2019 شهر يناير سوف يتم ارتفاع رسوم المقابل المالي للعماله الفائضة والزائدة عن العمالة السعودية إلى 600 ريال والعمالة المساوية للعماله السعودية تصل إلى 500 ريال وزيادة 100 ريال على المرافقين .

مزايا الإقامة الدائمة بالمملكة

  •  الإقامة الدائمة تمكنك من عمل تأشيرات استقدام للعمالة التي تكوم منزلية بالإضافة إلى الحصول على تأشيرات زيارات للأقارب زيارات عائلية .
  • إمكانيه التنقل بين الكثير من المؤسسات والشركات .
  • يمكن عن طريق الإقامة الدائمة الحصول على معاش التقاعد .

اقامه دائمه لام السعوديين

صرح ولى العهد السعودي ان بطاقة الجرين كارد السعودية سوف تصدر في خلال الخمس سنوات القادمة ويمكن للوافدين والمقيمين الحصول عليها إذا تناسبت به شروط الحصول على الجرين كارد السعودي .

في هذا العام يطبق رسوم الوافدين وهو 300 ريال لكل وافد بالقطاع الخاص على ان يكون في وظيفه بها عدد السعوديين اكثر من العمالة الوافدة و 400 ريال في مهنه يفوق بها عدد الوافدين عن العمالة الوطنية .

تحديث ، هناك فئه يتم تجديد الإقامة لهم 4 سنوات مجانا دون دفع اى رسوم وهم زوجات المواطنين السعوديين و المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية، وطلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالسعودية .

الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي قد أوضح ان من شروط الحصول على الإقامة الدائمة بالمملكة العربية السعودية هو توفير الأوراق اللازمة للحصول على الإقامة الدائمة أو المعروفة بالجرين كارد السعودي .

تمشى المملكة العربية السعودية حسب رؤية 2030 ويتم تنفيذ هذه الرؤية الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي والتي تخص الوافدين وليس الوافدين فقط ولكن الذين يخدمون المملكة من أعمال ومشاريع تفيد المواطنين السعوديين وحتى أحوال الإقامات الخاصة به يقوم بالأشراف عليها الأمير محمد بن سلمان .

شروط تجديد الإقامة بالمملكة

يجب الالتزام لكل من يريد تجديد الإقامة بالمملكة وهى تتمثل في الأتي .

  • التامين الصحي
  • ضمان تسديد كل الرسوم المطلوبة
  • تسديد كل المخالفات المرورية
  • الالتزام بالشروط المطلوبة والأوراق اللازمة للتجديد

المملكة العربية السعودية تقوم بإصدار هذه القرارات الخاصة بالوافدين من اجل عدم اعتماد المملكة على اقتصاد النفط فقط ولكن تريد ان تعتمد على اقتصاد اخر غير النفط مثل الرسوم المالية التي يتم تحصيلها من الوافدين شهريا وارتفاع أسعار الإقامات والتأشيرات .

وقد أصدرت المملكة العربية السعودية بعض القرارات الخاصة بالوافدين وخصوصا من البلدان التي بها مشاكل سياسة واجتماعيه لذالك قررت المملكة إعفاء ثلاث جنسيات من المقابل المالي لتجديد رخص الإقامة والعمل بسبب ظروفهم السياسية والاجتماعية .

رسوم العمالة بالمملكة في العام الجديد 2019

ترتفع رسوم العمالة الفائضة عن أعداد العمالة السعودية في بداية العام القادم في يناير 2019 لتكون 600 ريال كل شهر ونفس الموضوع مع العمالة التي تتساوى مع العمالة السعودية لتكون 500 ريال كل شهر .

4 شروط لتجديد الإقامة بالمملكة

المملكة العربية السعودية أصدرت قرار بان هناك 4 شروط لتجديده الإقامة بالمملكة من هذه السنه وحتى العام القادم 2019 وتبدأ المملكة في إصدار قرارات هامه وخاصه بالعمالة الوافدة منذ العام الماضي مثل فرض رسوم المرافقين وسعوده مهن كثيره من اجل تشغيل العمالة الوطنية .

إعفاء فئات من رسوم العمالة الوافدة بالمملكة

  • زوج المواطنة .
  • زوجة المواطن .
  • أبناء المواطنة من أب غير سعودي الجنسية .
  • الجنسيات المعفاة من الإبعاد .
  • المنشآت الصغيرة التي تتراوح فيها العمالة من 1-5 فقط .
  • العمالة الخاصة بشركات ومكاتب الاستقدام .

جنسيات تعفى من رسوم العمالة

  • الفلسطينيون بوثيقة مصريه
  • اتحاد ميانيمار
  • تركمانستان
  • مقيم بلوشى بدون

8 فئات تعفى من رسوم المقابل المالي بالمملكة

  • زوج المواطنة .
  • زوجة المواطن .
  • أبناء المواطنة من أب غير سعودي الجنسية .
  • الجنسيات المعفاة من الإبعاد .
  • المنشآت الصغيرة التي تتراوح فيها العمالة من 1-5 فقط .
  • العمالة الخاصة بشركات ومكاتب الاستقدام .

موعد تطبيق الجرين كارد السعودي

ولى العهد ألسعودي الأمير محمد بن سلمان قد كشف عن موعد تطبيق الجرين كارد السعودي للوافدين بالمملكة العربية السعودي انه سيتم العمل به في خلال الخمس سنوات القادمة والتي تمنح للعماله الوافدة وجميع الوافدين بالمملكة .

تحديث ، وقد أصدرت المملكة العربية السعودية قرار بإمكانية نقل السوريين كفالتهم دون إذن صاحب العمل القديم ولكن في حاله واحده إذا انتهى رخصة العمل الخاصة بهم وذالك لتيسير أمورهم بسبب الظروف الاجتماعية والسياسية .

منح ام السعوديين الأجنبية اقامه دائمه

قرر مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية منح ام السعوديين الأجنبية الإقامة الدائمة جون كفيل وتتحمل حكومة المملكة رسوم أقامتهن وتسمح لهم بالعمل في القطاع الخاص وهذا يحسب ضمن قرارات ألسعوده من وزارة العمل والتنمية .

تحديث ، صحيفة عين اليوم في المملكة العربية السعودية كانت قد طرحت موضوع على تساؤل احدي المقيمات حول زيادة رسوم تجديد الإقامة للمقيمين في المملكة لمن يشغلون القطاع الخاص وكان رد الجوازات السعودية ان ليس هناك زيادة في رسوم تجديد الإقامة للمقيمين وأنها ثابته كما هي .

الجرين كارد السعودي

صرح نضال رضوان رئيس اتحاد اللجان العمالية عن مشروع البطاقة الخضراء أو الجرين كارد السعودي والتي يشبه الجرين كارد الأمريكي الخاص بالمقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وهو يعتبر نظام خاص بالمقيمين بالمملكة وانه سبق وان طرح هذا الأمر في عام 2012 وقد تحدث عنه ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حسب رؤية المملكة 2030 وهناك مزايا و شروط  عديده من اجل الحصول على الجرين كارد السعودي .

شروط الحصول على الجرين كارد السعودي

– أن يكون لديه مستوى تعليمي مميز

2-أن يكون ذو مؤهلات وكفاءات عالية

3- أن تكون هذه المؤهلات مطلوبة في المملكة

4- أن يكون لديه أفكار علمية وعملية تفيد المملكة

5- القدرة المالية العالية للمستثمر

6- تحقيق استثمارات طويلة الأجل

7- تحقيق مكاسب من الاستثمارات

8- توظيف السعوديين، إذا قام بإنشاء شركة داخل المملكة

9- إضافة قيمة اقتصادية للمملكة

شروط تجديد الإقامة للوافدين

أعلنت المملكة العربية السعودية في الأيام الماضية عن شروط تجديد الإقامة للوافدين وقراراها بتقليل فتره الإقامة للوافدين من 6 إلى 4 سنوات وأيضا تخفيض رخصة العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات وهذا لتقليل عدد الوافدين العاملين على أراضيها وإحلال العمالة الوطنية بدلا منهم برؤية المملكة لعام 2030 .

مهن لن تدخل في مجال ألسعوده بالمملكة

المملكة العربية السعودية تقرر منع سعودة بعض المهن لحاجتها لها ومن هذه المهن .

  • مهنة الطبيب لن يتم ترحيل العمالة الوافدة بالسعودية منها .
  • مهنة المهندس كذلك لن يتم ترحيل العاملين بها من الوافدين عن المملكة .
  •   مهنة أخصائي مستشفيات ضمن تلك القائمة التي لن يتم ترحيلها .
  • العمالة الوافدة في مهنة تحاليل طبية لن يتم ترحيلها خارج المملكة .
  • مهنة سائق أيضا لن تدخل في قائمة سعودة المهن ويتم بقاء العاملين بها من جنسيات مختلفة .
  • مهنة المحاسب لن يتم ترحيلها عن المملكة العربية السعودية .
  • مهنة مدير أعمال  .
  • مهنة مدير اتصالات تدخل في قائمة المهن الغير المرحل القائمين بها

الإقامة الدائمة لزوجه المواطن السعودي

الزوجات المقيمات بالمملكة تتقدم للجوازات السعودية حتى تحصل على اقامه دون صاحب عمل أو الكفيل سوار كانت متزوجه أو ارمله ولكن يجب أثبات أنها كانت متزوجه من مواطن سعودي زواجا نظاميا وانجبت منه أولاد ذكورا أو إناثا والجوازات تتولى رفع هذا الطلب إلى المديرية العامه للجوازات بالرياض حتى يتم أصدار اقامه مجانيه لمده خمس سنوات .

شروط تجديد الإقامة للوافدين لعام 2020

المملكة العربية السعودية حددت 3 شروط هامه لتجديد الإقامة للوافدين على أراضيها، والتي يتم تطبيها من بدايات العام الحالي 2020.

  • أن يكون العامل الوافد يعمل في مكان معترف به من السلطات السعودية، حسب قانون العمل السعودي.
  • الكشف الطبي للوافد وإحضار نموذج يفيد بعد إصابته بأي مرض .
  • امتلاك الوافد نموذج طبي بعدم إصابته بمرض التهاب الكبد فيروس سي لهذه العمالة.( العمالة المنزلية، العاملين في القطاع الصحي، السائقون،الحلاقون،العاملين في الرعاية الاجتماعية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الأمير محمد بن سلمان يوضح شروط هامه لتجديد إقامة للوافدين 2020 للبقاء بالمملكة والمخالفين سيرحلون على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements