الارشيف / أخبار السعودية

السعودية.. القبض على "مستدرج الأطفال" .. وهذه عقوبته

  • 1/2
  • 2/2

المصدر:

كشف مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية عن مباشرة الدائرة المختصة لإجراءات التحقيق مع الشخص الذي ظهر بمقطع فيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي يستدرج القُصَّر لأغراض سيئة.

وقال المصدر، إن المتهم يستدرج الأطفال من خلال ممارسة سلوكيات تنطوي على أقوال وأفعال وإشارات ذات مدلول جنسي موجهة للقُصَّر بتزيين سلوك خادش للحياء عبر أحد برامج وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن قُبض عليه من قبل الجهة المختصة بموجب أمر قبض صادر عن النيابة العامة، بناءً على ما رُصد من قبل مركز الرصد النيابي، بحسب ما أوردته وكالة الانباء السعودية ”واس“.

وأكد المصدر أنه بمثول المتهم المذكور لإجراءات التحقيق جرى إعلامه بالحقوق المكفولة له نظاماً، وتم إخضاعه للاستجواب المفصًل ، والأمر بإيقافه على ذمة القضية ، مشيرا إلى أن إنتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة ونشره عبر وسائل التواصل يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف وتصل عقوبته إلى السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين ريال، طبقاً للمادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ويعتبر من الظروف المشددة للعقوبة طبقاً لنظامي مكافحة التحرش وحماية الطفل.

وكان نشطاء سعوديون، قد تداولوا مقاطع فيديو تعود للمتهم، يظهر فيها برفقة أطفال، مروجا لعلاقة الصداقة التي تربطه بهم رغم فارق السن.

وطالب أغلب النشطاء بمتابعة المتهم وحساباته التي يحاول عن طريقها جذب اهتمام الأطفال واستدراجهم، ما وجد استجابة سريعة من الجهات المختصة التي قبضت على المتهم وباشرت التحقيق معه.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر السعودية.. القبض على "مستدرج الأطفال" .. وهذه عقوبته على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا