الارشيف / أخبار السعودية

حساب المواطن يكشف عن العمر اللازم لاثبات الاستقلالية وموعد التقديم من جديد في البرنامج للحصول على الدعم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر حساب المواطن يكشف عن العمر اللازم لاثبات الاستقلالية وموعد التقديم من جديد في البرنامج للحصول على الدعم في المقال التالي

عمر شويل - جدة قبل ساعات قليلة  من نزول الدفعة رقم 31 لشهر يونيو 2020، اجاب برنامج حساب المواطن عن استفسارات بعض المواطنين والمستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث ورد للبرنامج استفسار عن متي يتم البدء في التقديم من جديد في برنامج حساب المواطن، وذلك بعد أن أوقف القائمين في برنامج حساب المواطن أية تقديمات جديدة في البرنامج اعتباراً من صدور الدفعة 28 دفعة مايو 2020، كذلك فقد أوضح البرنامج عن العمر اللازم لاثبات الاستقلالية.

* موعد التقديم من جديد في حساب المواطن:-

قال برنامج حساب المواطن في تغريدة له من خلال خدمة المستفيدين، بأن التسجيل الجديد في  برنامج حساب المواطن متوقف حالياً، حيث يتم حالياً مراجعة ضوابط البرنامج مستقبلا، مشيراً، إلى أن التسجيل في برنامج حساب المواطن كان متاحاً اعتباراً من انطلاقه في عام 2017 وحتى صدور الدفعة رقم 28 وهي دفعة شهر مارس 2020، ويستثني من ذلك إضافة التابعين للمستفيدين الحاليين.

كم العمر اللازم لاثبات الاستقلالية :-

رد القائمين على برنامج حساب المواطن عن استفسار أحد المستفيدين عن العمر اللازم لاثبات الاستقلالية في برنامج حساب المواطن، حيث أشار البرنامج إلى أن تعديل اثبات الاستقلالية للفرد المستقل تضم جميع الاعمار من سن 18 عام.

واضاف بأنه في هذه الحالة يجب على المواطن الراغب في اثبات استقلاليته أن يقوم برفع وثائق استقلالية المسكن باسم المتقدم بطلب الاستقلالية، وعقد الايجاء الموحد أو صك الملكية للسكن، أو اثبات سكن جامعي أو المعاهد العليا أو بالكليات العسكرية.

وأكد برنامج حساب المواطن بأنه في حالة عدم توافر المستندات بحوزة الشخص الراغب في اثبات استقلاليته فإنه سوف يظل مضافاً كتابع لرب الاسرة.

من الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن قد أقر في الاوانة الأخيرة عدد من الضوابط الجديدة التي تضمنت تعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد، تحديد الحد الأعلي من الاستحقاق، الزام الافراد المستقلين تقديم المستندات التي تثبت استقلاليتهم من حيث عقد ايجار موحد من منصة ايجار، صك ملكية السكن، مشهد اثبات سكن جامعي أو احد المعاهد والكليات العسكرية كشرط اساسي لضمان استمرار الدعم لهذا الشخص من برنامج حساب المواطن.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر حساب المواطن يكشف عن العمر اللازم لاثبات الاستقلالية وموعد التقديم من جديد في البرنامج للحصول على الدعم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا