الارشيف / أخبار السعودية

طريقة التسجيل في نفاذ والدخول لموقع النفاذ الوطني باستخدام حساب ابشر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر طريقة التسجيل في نفاذ والدخول لموقع النفاذ الوطني باستخدام حساب ابشر في المقال التالي

عمر شويل - جدة طريقة التسجيل في نفاذ من أهم الأسئلة الشائعة لدى الكثير من مستخدمي بوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث أنه قد تم أطلاق تلك المبادرة من قبل مركز المعلومات الوطني بالمملكة السعودية، وذلك للعمل على إصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية الرقمية لمواكبة التطور التكنولوجي ونفاذاً لرؤية المملكة 2030 ولتقديم خدماتها من خلال بوابة إلكترونية باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور لإنشاء هوية رقمية مرتبطة بشخص طالب الخدمة منفرداً وتستخدم كأداة تحقق تسمح بالوصول إلى مواقع خدماتها الإلكترونية وتسمى “هوية رقمية”، كما تهدف تلك المبادرة لإيجاد حل شامل لإدارة الهوية الرقمية والحد من أحتمالية تعرضها للسرقة أو للاختراق سواء كانت للأفراد أو للمنشآت.

طريقة التسجيل في نفاذ

  • ترتبط عملية التسجيل بوابة نفاذ الإلكترونية بمنصة أبشر، كل ما عليك هو الذهاب إلى التسجيل في نفاذ حساب جديد وإدخال حساب أبشر وفي حالة عدم وجود حساب بمنصة أبشر يمكنك تسجيل حساب جديد في أبشر واستخدامه  في عملية تسجيل الدخول على أبشر.
  • ثم من القائمة الضغط على تسجيل دخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد وسوف يتم توجيهك إلكترونياً  إلى بوابة نفاذ لاستكمال إجراءات التسجيل.
  • بعد إتمام عملية التسجيل في نفاذ سوف يتم إرسال رسالة نصية على هاتفك الجوال المسجل في حساب أبشر تحتوي على كلمة المرور المؤقتة للدخول إلى بوابة نفاذ.

أهداف مشروع النفاذ الوطني الموحد

  • يهدف مشروع الهوية الرقمية الوطنية في إيجاد نظاماً وطنياً تحت أشراف وإدارة مركز المعلومات الوطني حتى يستفيد به معظم القطاعات الحكومية.
  • إصدار رقم هوية إلكترونياً للفرد أو للمنشآت في منظومة الهوية الرقمية الجديدة.
  • أستخدام أساليب تحقق وتسجيل أمن تضمن من خلاله بأن الهوية الرقمية التي تم إصدارها من النظام تخص طالب الخدمة المقصود فعلاً دون غيره ولا يحق لغيره أستخدام تلك الهوية.
  • كما يهدف المشروع على أن تكون هناك أكثر من أسلوب لتسجيل عملية الدخول الأمن في النظام في التحقق والمصادقة باستخدام بعض المطالبات الأتية مثل: ( بطاقة الهوية، بصمة الوجه أو الأصبع أو العين، كلمة المرور المؤقتة التي يتم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف الجوال) بعد التسجيل في نفاذ.

خدمات أخرى يمكن الاستفادة منها بعد التسجيل في نفاذ

  • يقدم خدمة التسجيل الذاتي للمستخدمين.
  • كما يقوم بعملية توثيق للمستخدمين.
  • يقوم بعملية الربط الألي مع مقدمي الخدمات.
  • تحديث بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً.
  • التصديق على المعاملات الإلكترونية والتوقيعات الإلكترونية.

التسجيل في ناجز من خلال النفاذ الوطني الموحد

تحقيقاً لمبدأ التباعد الاجتماعي وأتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية منعاً لانتشار وباء كوفيد 19 المستجد، قامت وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن أطلاق بوابة ناجز الإلكترونية للحصول على الخدمات الخاصة بالمحاكم وإصدار التوكيلات وحجز موعد من خلالها في وزارة العدل، وذلك عن طريق الدخول على بوابة ناجز الإلكترونية حيث يتم الدخول على الموقع الإلكتروني للبوابة من خلال موقع نفاذ الوطني الموحد، وذلك من خلال البيانات الخاصة بالمسجلة بحساب طالب الخدمة على منصة أبشر.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر طريقة التسجيل في نفاذ والدخول لموقع النفاذ الوطني باستخدام حساب ابشر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا