الارشيف / أخبار السعودية

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني 1441هـ

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني 1441هـ في المقال التالي

عمر شويل - جدة دشنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني 1441هـ، وحدد الضمان الاجتماعي عدة شروط للحصول على المقطوعة، منها لايقل سن المتقدم عن 35 عاماً، أن يكون من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، لا يزيد دخل المتقدم للمقطوعة عن الحد المانع للصرف، أن يكون قد مر عاماً على الحصول عليها أخر مره، وسوف نقوم من خلال موقعنا ثقفني، بشرح شروط الحصول على المساعدة المقطوعة ورابط التسجيل والاستعلام عنها.

مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني وشروط الحصول عليها

  1. أن يكون دخل المتقدم للمساعدة المقطوعة غير متجاوز الحد المانع للصرف.
  2. لا يقل سن المتقدم للحصول على إعانات الضمان عن 35 عاماً.
  3. أن يكون قد مر عام من تاريخ أخر مرة حصل فيها المواطن على مقطوعة الضمان الاجتماعي.
  4. الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.
  5. يتم تحديد قيمة ما يحصل علية المتقدمين للحصول المساعدة المقطوعة من خلال تحديد عدد أفراد الأسرة ودخل الأسرة الشهري، حيث يتم قسمة الدخل الشهري للمتقدم على عدد أفراد الأسرة، لمعرفة نصيب الفرد من الدخل، وبناء على ذلك يتم تحديد القيمة النقدية التي يحصل المتقدم من الإعانات المقطوعة.
  6. يمكن الحصول على المقطوعة مرة أخرى بعد مرور عام من تاريخ الصرف.
  7. أن يكون المتقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي سعودي الجنسية، والزوجة المتزوجة من غير سعودي وأبنائها.
  8. لا يتعدى دخل الفرد الشهري 3000 ريال سعودي إذا كان أعزباً، و8640 ريال سعودي إذا كان متزوجاً.
  9. لا يكون لدى المتقدم للحصول على إعانات الضمان الاجتماعي أي سجل تجاري.
  10. تصرف المساعدات المقطوعة حسب أولوية التقديم عليها، ويتم الصرف بعد تحديد الأعداد المستحقة بكل موضوعية دون التحيز لأحد في الاختيار.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من خلال موقعها الإلكتروني، بوضع رابط للبحث عن أسماء المستفيدين من المساعدات المقطوعة، وكيفية التسجيل برقم الهوية ورقم السجل المدني، وكذلك البحث بالضمان الاجتماعي، وللاستعلام عن المساعدة المقطوعة شهر جمادي الآخر الدخول على رابط المساعدات المقطوعة.

طريقة التسجيل في المساعدة المقطوعة

  1. الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية.
  2. تسجيل مستخدم جديد، وإدخال رقم الهوية الوطنية.
  3. كتابة كلمة السر بحروف كبيرة انجليزية وأرقام.
  4. إدخال تاريخ ميلاد المستخدم، وكتابة رقم الهاتف مع تأكيد رقم الجوال.
  5. كتابة كلمة المرور، مع تأكيدها وكتابة رمز التحقق، والضغط على علامة التعهد، ثم الضغط على كلمة تسجيل.
  6. إدخال الرمز الذي سوف يتم إرساله على الجوال، والضغط على كلمة تأكيد.
  7. بعد الضغط على كلمة تأكيد، سوف تظهر لك جميع البيانات، ويجب ملأ جميع البيانات المطلوبة.

الحالات التي تستحق المساعدات المقطوعة من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي

  • يتم صرف المقطوعة مرة كل عام للمواطنين الذين يتقاضون معاش الضمان، إذا لم يكن لديهم دخل ثابت أخر.
  • تصرف المقطوعة مرة كل سنتين إذا كان صاحب المعاش لديه دخل أخر، ويستثنى من هذا الشرط المطلقات، والأرامل، والأيتام، وأصحاب معاش التقاعد 500 ريال أو أقل.
  • يمكن التقديم على المساعدة المقطوعة في أي مكتب من مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في المملكة، إذا انطبقت على المتقدم الشروط، حتى إذا كان متواجد خارج نطاق المكتب التابع له.

المساعدة المقطوعة شهر جمادي الآخر 1441هـ

يترقب المواطنين السعوديين موعد نزول المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الثاني 1441هـ، وسوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، بعقد مؤتمر صحفي عند إيداع المساعدات المقطوعة، في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين منها، وسوف يكون الأولوية في الحصول على المقطوعة للمواطنين الذين كان لهم السبق في التقديم، وسوف يكون الاختيار بكل شفافية وموضوعية دون تحيز لأحد في الاختيار، ويستطيع كل مواطن ومواطنة التسجيل والاستعلام عن الإعانات المقطوعة، من خلال الرابط الذي خصصته وزارة العمل لذلك.

وكل التوقعات تشير إلى قرب موعد صرف المساعدة المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وسوف يتم صرف دفعة النصف الأول من سنة 1441هـ، وسوف يكون الصرف لجميع المواطنين الموجودين على قوائم الانتظار من شهر شوال وذي القعدة للعام الهجري 1440هـ.

ينتظر الكثيرين من المواطنين والمواطنات السعوديات، مقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث تتوقع كثير من وسائل الاعلام قرب موعد الإيداع في الأول من شهر رجب 1441هـ، ويستطيع كل مواطن سعودي الاستعلام والتسجيل من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المخصص للمساعدات المقطوعة.

أعرب عدد من المواطنين السعوديين عن قلقهم من الأخبار التي قامت وسائل التواصل الاجتماعي بتناقلها عن إلغاء المساعدة المقطوعة، وقاموا بعمل هاشتاج على تويتر #مقطوعة_الضمان_20 وقالوا أن المقطوعة تساعدهم على متطلبات الحياة الكبيرة.

طالب كثير من المواطنين الملك سلمان بن عبد العزير وولي العهد السعودي الأمير ، التدخل لحل مشكلة تأخر صرف المساعدة المقطوعة، حيث صرحت وزارة العمل السعودية، أن المساعدات المقطوعة يتم صرفها من خلال صدور أمر ملكي، وليس لهم دخل في تأخر صرفها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني 1441هـ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا