الارشيف / أخبار السعودية

أهم القرارات الجديدة في السعودية 1443/2022… أوامر ملكية بشأن فيروس كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أهم القرارات الجديدة في السعودية 1443/2022… أوامر ملكية بشأن فيروس كورونا في المقال التالي

عمر شويل - جدة أهم القرارات الجديدة في السعودية 1443/2022... أوامر ملكية بشأن فيروس كورونا - ثقفني

أهم القرارات الجديدة في السعودية 1443/2022ما بين وقت وآخر تقوم الحكومة السعودية دائما بتقديم العديد من القرارات الجديدة الهامة التي يكون لها دور بارز وفعال في تحقيق المصلحة العامة في السعودية بشكلٍ عام الحكومة والشعب، حيث يتم دائما دراسة العديد من المجالات في السعودية ومن ثم اصدار مجموعة من القرارات ببعدنا يتم تحديدها بعض الأهداف المرجوة والمراد تحقيقها في السعودية، وقد قامت الحكومة السعودية بعد دراسة الأوضاع في السعودية بتحديد بعض القرارات الجديدة في السعودية للعام الجديد 1443/2022 والتي تتضمن بعض الإجراءات الهامة التي تنظم الكثير من المجالات في السعودية.

أهم القرارات الجديدة في السعودية 1443/2022

تعتبر القرارات الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية مؤخرا هي بعض الإجراءات التي تقوم الحكومة السعودية بفرضها على المواطنين وكذلك المقيمين عبر الأرصاد السعودية، والتي لابد الالتزام بها ويتم تطبيقها بالشكل الصحيح المعلن من جانب الحكومة، فنجد ان عدم الالتزام بهذه الإجراءات والتعليمات يجعل الأشخاص تتعرض للمسائلة القانونية، حيث تهدف هذه الإجراءات والقرارات الجديدة الى الحفاظ على الصحة العامة وحماية البلاد بشكلٍ عام من الإصابة بالمتحور الجديد اوميكرون الذي بدأ في الانتشار خلال الفترة الأخيرة في العديد من دول العالم بشكل عام، وبناء تلك ذلك فقد تم تحديد بعض التعليمات الهامة والمعتمدة رسميا من قبل مجلس رئاسة الوزراء السعودي.

 أوامر ملكية بشأن فيروس كورونا

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمران ساميان  اليوم بخصوص فيروس كورونا وقد اكد جلالته على  ضرورة التزام الجهات المعنية بعدم  التهاون او التراخي فى كونها هي المشرف والمراقب على الالتزام الكامل بجميع منشآت المملكة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية والبروتوكولات المعتمدة ، من ناحيه اخر امر جلالته على ضرورة التحقق من حالة التحصين فى تطبيق توكلنا ومن الحالة الصحية وكذلك تطبيق التباعد ولبس الكمامة بجميع المنشآت  بالإضافة الى تطبيق وضبط المخالفات وتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين.

تفاصيل القرارات والإجراءات الجديدة في السعودية 1443/2022

وقد تم الإفصاح عن القرارات والإجراءات الجديدة المقرر اتباعاها في السعودية من جانب المتواجدين على الأراضي السعودية، والتي جاءت أهمها على النحو التالي.

  • قرار إعادة فرض ارتداء الكمامة، وهو احد القرارات الجديدة، المقرر اتباعها ضمن خطة التدابير الهامة والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الأشخاص، بالإضافة الى إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن المغلقة وكذلك الأماكن العامة.
  • أعلنت السعودية السماح بالقدوم من 6 دول خلال الأيام الأخيرة بشكل مباشر وذلك دون الحاجة الى قضاء مدة تصل الى أربعة عشر يوما خارج المملكة العربية السعودية.
  • اعلنت الحكومة السعودية قرار افتتاح الفضاء الجوي والبحري وكذلك الاراضي في المملكة العربية السعودية بداية من الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاحد الثالث عشر من شهر يناير من العام الجديد 2022.

الوسوم

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أهم القرارات الجديدة في السعودية 1443/2022… أوامر ملكية بشأن فيروس كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements