الارشيف / أخبار السعودية

مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443 ورابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443 ورابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة في المقال التالي

عمر شويل - جدة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443، هو أكثر ما يبحث عنه المعلمين والمعلمات، في المملكة العربية السعودية، خاصة الشروط الواجب توافرها، حتى يتسنى للمعلمين والمعلمات في المملكة، الحصول على مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 2022، بالإضافة إلى موعد صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، وما هو جدول مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين، وهل يختلف من قسم إلى أخر، حيث أعلنت وزارة التعليم العام في السعودية، عن مجموعة الشروط اللازمة، من أجل صرف مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443، ما دفع الكثيرون للاستفسار عن ما قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين؟ وكيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلم؟ فوضعت الوزارة رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة، الذي يمكن للمعلم من خلاله احتساب المكافأة، وذلك بما يشمل كافة معلمي المراحل التدريسية المختلفة.

كيف يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة؟

توفر وزارة التعليم العام لمنسوبيها، العديد من التسهيلات والخدمات المتعددة، ومن بين أبرز الخدمات والحقوق التي تقدمها الوزارة للمعلمين والمعلمات، هو مكافأة نهاية الخدمة لكل منهم، عند انتهاء عقد العمل، والتي تشمل كل الأقسام التدريسية وجميع المراحل التعليمية، وفقًا لعدد من الشروط المحددة، والواجب توافرها لكل معلم ومعلمة، حتى يتم صرف مكافأة نهاية الخدمة لهم، كما توفر الوزارة لمنسوبيها رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة، عبر موقع الوزارة الرسمي، والذي يمكّن المستفيدين من احتساب قيمة المكافأة.

شروط مكافأة نهاية الخدمة في السعودية 1443

وضعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عددًا من الشروط والمعايير والاشتراطات، التي يجب أن تتوفر لدى المعلم أو المعلمة، بهدف صرف مكافأة نهاية الخدمة لهم، عند انتهاء عقد العمل، ومن المعتاد أن تقوم وزارة التعليم بوضع الشروط لكل الخدمات، مثل شروط نقل الإداريين السعوديين، وكذلك سلم الرواتب الجديد، وغيرها الكثير من الخدمات المقدمة من الوزارة إلى منسوبي وزارة التعليم. ومن أبرز شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443:

  • يشترط أن يكون المعلم أو المعلمة، مستمرًا بالعمل بطريقة متواصلة، في قطاع التعليم ومؤسساته.
  • ولابد ألا يكون المعلم قد انقطع عن عمله، قبل أن ينتهي عقد عمله، لمدة عامين كحد أدنى.
  • كما يجب أن يكون المعلم، قد قضى أكثر من ثلاثة أو أربعة أعوام، في المجمل داخل الخدمة.

ويجب ألا يكون المعلم قد تعرض لفسخ العقد، الخاص بعمله في أي وقت، أثناء أداء الخدمة، بعيدًا عن ضوابط الإبعاد عن مزاولة المهنة في لائحة الوظائف التعليمية 1441. وذلك لأحد الأسباب التالية:

  • إذا لم يكن المعلم قادرًا على الانضباط في العمل، وفقًا لاشتراطات التعاقد.
  • أو في حال إجبار المعلم على الخضوع لنظام تعاقد، دون رغبة منه في ذلك تمامًا.
  • وكذلك في حال، تعرض المعلم أو أسرته إلى التهديد المباشر أو غير المباشر، سواء لفظيًا أو جسديًا، من مدير العمل نتيجة سوء سلوك منه.
    مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين
    ما قيمة مكافأة المعلمين؟

ما قيمة مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين؟

يختلف مقدار المكافأة للمعلمين، وفقًا لعدد السنوات التي قضاها المعلم في مهنته، بالإضافة إلى رتبة المعلم نفسها، أثناء توقيت نهاية خدمته. وحسب الجدول تبلغ قيمة المكافأة ما يلي:

  • تبدأ مكافأة نهاية الخدمة بداية من 800 ريال سعودي. وهي للمعلم الذي قضى في الخدمة 10 سنوات فقط.
  • بينما تقترب مكافأة المعلم الخبير، ممن قضى أكثر من 30 عامًا في الخدمة، من 3500 ريال سعودي.
    مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين
    جدول مكافأة المعلمين

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة

إذا أردت معرفة راتب التقاعد الخاص بك، يمكنك حسابه بأكثر من طريقة مختلفة منها على سبيل المثال:

  • آخر راتب × عدد شهور الخدمة ÷ (على) ٤٨٠ = راتب التقاعد أو احتساب عدد سنوات الخدمة ÷ (على) ٤٠ × آخر راتب (وهو يساوي) راتب التقاعد.

وللإجابة عن تساؤل “هل مكافأة نهاية الخدمة للتقاعد المبكر لا تصرف إلا عند بلوغ سن الستين؟” يمكن القول إن الموظف أو المعلم، الذي تم إحالته إلى التقاعد المبكر، سوف يتم صرف مكافأة نهاية خدمة راتب 4 أشهر له، دون الانتظار حتى بلوغه سن الستين عامًا.

  1. كما يمكنك احتساب مكافأة نهاية الخدمة، من خلال رابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة.
  2. ثم حدد نوع العقد بطريقة صحيحة.
  3. وبعد ذلك حدد السبب الرئيس في طلب الحصول على نهاية الخدمة.
  4. وبعدها قم بإدخال حجم الراتب الخاص بك.
  5. وبعد ذلك أدخل مدة خدمتك باليوم والشهر والسنة.
  6. وأخيرًا اضغط على كلمة (يساوي) وسوف يظهر لك قيمة مكافأة نهاية الخدمة إلكترونيًا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443 ورابط حاسبة مكافأة نهاية الخدمة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع ثقفني وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements