الارشيف / علوم وتكنولوجيا

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك إنطلاقا من رقم هاتفه

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هل تبحث عن كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك انطلاقا من رقم هاتفه ؟ حيث أن أحيانا قد يتصل بك رقم مجهول و ترغب في معرفه هويته و بالتالي فإن أسهل طريقة هي إستعمال موقع فيس بوك ، حيث أن الجميع اليوم يملك حسابا على فيس بوك و يسهل من خلاله الوصول إلى اي شخص في اي مكان في لعالم ، و للبحث عن أي شخص فإن رقم الهاتف الخاص به يكفي جدا .

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك

و للعلم فإنك إذا قمت بالبحث عن أي شخص باستعمال رقم الهاتف من خلال خانة البحث في فيس بوك فإنه إحتمال كبير أن لا تحصل على اي نتائج و ذلك لأن بعض الأشخاص يقومون بتعطيل هذه الخاصية في حساباتهم ، حيث أنه من خلال إعدادات حسابك على الفيس بوك يمكنك أن تمنع الآخرين من البحث عنك بواسطة رقم هاتفك و بالتالي لن يظهر حسابك لأي شخص يبحث عن رقم هاتفك .

و لكن بالطريقة التي سوف نستعرضها لك في هذه التدوينة فإنه يمكنك معرفة هوية أي شخص من خلال رقم هاتفه و ذلك بالتوجه إلى موقع فيس بوك ثم تقوم بالنقر على ” هل نسيت الحساب ” .

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك
كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك

بعد ذلك سوف تظهر لك خانة قم بوضع رقم الهاتف الذي لديك بداخلها او يمكنك وضع البريد الإلكتروني أيضا إذا كنت تتوفر عليه ، ثم قم بالنقر على زر البحث :

كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك
كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك

 

بعد ذلك سوف يظهر لك مباشرة صاحب الحساب الذي يتوفر على ذلك الرقم في فيسبوك و كل ما عليك القيام به هو نسخ إسمه و الذهاب إلى فيس بوك مجددا و البحث عنه بالإسم و هكذا يمكنك الإطلاع على جميع معلوماته في حسابه الخاص و رؤية صوره و معرفة هويته فقط من خلال رقم هاتفه .

رغم أن صاحب الحساب يمكن أن يكون قد قام بتعطيل إمكانية البحث عنه في فيس بوك بواسطة رقم هاتفه إلا ان هذه الطريقة سوف تكشفه لك رغما عنه ، حيث أن هذه الطريقة يتم إستعمالها عادة من أجل إسترجاع حساب فيس بوك عند فقدانه .

إذ أنك إن فقدت حسابك على الفيس بوك سواءا لأنه تمت سرقته منك من طرف أي شخص أو ربما نسيت كلمة السر و لم تعد تستطيع الدخول إليه ، يكفي أن تقوم بنفس هذه الخطوات و تطلب التوصل برمز إعادة تعيين كلمة السر كي تقوم بتغييرها و إسترجاع حسابك من جديد .

لكن كما قمنا بالشرح فإنه يمكن إستعمال هذه الطريقة أيضا من اجل معرفة حساب أي شخص على الفيس بوك بواسطة رقم هاتفه فقط ، و للإشارة فهناك طرق أخرى للبحث عن أي شخص في فيس بوك قمنا بشرحها في تدوينات سابقة .

كما تعرفنا ايضا على كيفية معرفة إسم صاحب أي رقم مجهول ، و لكن بما أن الموضوع يتمحور حول فيس بوك فإننا سوف نقدم لك بعض النصائح التي ننصحك بالعمل بها كي لا يتم سرقة حسابك على فيس بوك أو إنتهاك خصوصيتك دون علمك .

حاول أن يكون الأصدقاء الموجودون على حسابك معروفين على المستوى الشخصي أو ذو ثقة عالية منك ، لأنه يمكن لأي شخص من اصدقائك أن يقوم بجمع بعض المعلومات عنك في حسابك و يمكنه إختراقك عن طريق إستعمال الهندسة الإجتماعية .

كما ننصحك أيضا بعد مشاركة رقم هاتفك الشخصي الذي إستعملته لتفعيل حسابك على فيس بوك مع اي شخص ، و من الأفضل أن يكون رقم هاتفك الخاص بفيس بوك مختلف تماما عن رقم الهاتف الذي تشاركه مع الأشخاص الآخرين في حياتك الشخصية و ذلك كي لا يقوم أي شخص بتطبيق الطريقة التي إطلعت عليها في هذه التدوينة .

و بالتالي يصبح هو أيضا بإمكانه معرفة حسابك على الفيس بوك بواسطة رقمك الهاتفي فقط ، و إلى هنا نتهي هذه التدوينة التي نتمنى أن تكون قد أفادتك ، و التي نتمنى ايضا ان تقوم بمشاركتها مع أصدقائك .

مع العلم أن هناك طرقا أخرى عديدة للوصول إلى حساب الفيس بوك الخاص بأي شخص بسهولة جدا من بينها كتابة اسمه في جوجل ، حيث أن هذه العملية تكاد تكون بديهية الا ان الاغلب يغفل عنها .

هذا الى جانب امكانية كتابة رقمه الهاتفي في جوجل ايضا و سوف يظهر لك جميع المواقع التي سبق و قام بتسجيل رقمه الهاتفي فيها .

من بين الطرق أيضا البحث عن الشخص من خلال انستقرام ، حيث أن أغلب الأشخاص يقومون بوضع رابط حساب الفيس بوك الخاص بهم في الوصف على حساباتهم في آنستقرام مما يتيح لك سهولة الوصول إليه .

أما إن أردت معرفة صاحب اي رقم فهناك تطبيقات تساعدك على ذلك للحصول على إسم أي شخص اطلاقا من رقمه فقط ، مثل تطبيق تروكلر و هو تطبيق مجاني يعمل على كشف أسماء كل الأشخاص الذين يتصلون بك أو الذين تتوفر على الرقم الخاص بهم .

حيث ما عليك سوى تحميل و تنصيب على هاتفك الذكي ثم الولوج اليه و وضع رقم اي شخص ، او يمكنك وضع اسم اي شخص و الحصول على رقمه ، حسب ما تبحث عنه .

أيضا هناك تطبيق آخر يدعى نوت بووك ، و هو تطبيق مجاني ايضا يوفر نفس الميزة ، حيث يمكنك أن تقوم بالحصول على رقم أي شخص انطلاقا من البحث عن اسمه ، كما يمكنك الحصول على اسم اي شخص انطلاقا من رقمه فقط .

إقرأ أيضا : كيفية معرفة هوية اي شخص انطلاقا من رقمه

[ads6]

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كيف تجد حساب أي شخص على الفيس بوك إنطلاقا من رقم هاتفه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع pro3xplain وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements