الارشيف / الرياضة

بن شرقي وأوباما وأوناجم خارج الخدمة.. 3 سيناريوهات أمام كارتيرون لمواجهة غياب العناصر المؤثرة في لقاء المصري

بات الفرنسي باتريس كارتيرون في موقف لا يحسد عليه بعد تأكد غياب 3 عناصر أساسية عن لقاء الفريق ضد المصري يوم الخميس القادم.

ويغيب عن كارتيرون كل من أشرف بن شرقي، ومحمد أوناجم، بسبب "ظروف الطيران"، كما أن يوسف أوباما سيغيب عن اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها في العضلة الأمامية.

ويبحث المدرب الفرنسي عن حلول لعلاج مشكلة الغيابات؛ خاصةً أن الغيابات كلها في مراكز حساسة، ويعتمد عليها كارتيرون بشكلٍ كبير، مما وضعه في مشكلة حقيقة في مركز صانع اللعب، والأجنحة.

ولحسن حظ كارتيرون تعتمد قائمة الزمالك على وفرة في مركز الأجنحة، بعد عودة مصطفى فتحي، وجاهزية شيكابالا، إضافة إلى ظهور اسلام جابر بشكلٍ جيد في اللقاءات الودية الأخيرة، فلم يتبقَ لكارتيرون سوى مشكلة مركز صناعة اللعب.

وسنعرض الحلول التي سيلجأ لها الفرنسي لتعويض الغيابات التي لحقت بالفريق، والخروج بانتصار ثمين في بداية استئناف بطولة الدوري العام.

كيف يتغلب كارتيرون على مشكلة مركز "صناعة اللعب"؟.

الحل الأول: الدفع بأحمد سيد زيزو "صانع لعب"

الاعتماد على "احمد زيزو" كصانع لعب بديلًا لأوباما، وهذا الحل هو الاقرب للفرنسي، لعدم حدوث تغيير تكتيكي في طريقة لعب الفريق.

وسبق لأحمد زيزو اللعب في مركز صانع اللعب في الاحتراف، وفي مركز منتصف الملعب مع الفريق الابيض، خاصة ان اللاعب يجيد الدور الدفاعي الذي يقدمه يوسف اوباما.

الحل الثاني: محمد حسن والاعتماد على خطة 334

الحل المطروح أمام كارتيرون حاليًا هو الدفع بمحمد حسن في منتصف الملعب ليبدء كارتيرون بثلاث لاعبين في منتصف الملعب، وهذه الطريقة التي يعتمد عليها كارتيرون دائمًا خارج الارض.

وسيتكون منتصف الملعب متضمنا محمد حسن، بجوار طارق حامد في منتصف ملعب ارتكاز، وأمامهما فرجاني ساسي لنقل الفريق للوضعية الهجومية.

الحل الثالث: اللعب بطريقة 442

الحل الأخير الذي سيلجأ له الفرنسي هو اللعب بطريقة 442 والتي يعتمد من خلالها وجود رأسي حربة، وهذه الطريقة التي اعتمد عليها كارتيرون في اللقاء الودي الأخير ضد طنطا في اللقاء الذي انتهى بالتعادل.

وإذا اعتمد كارتيرون على هذه الخطة، سيكون من الأقرب الدفع بعمر السعيد بجوار مصطفى محمد، مع وفي منتصف الملعب طارق حامد، وفرجاني ساسي.

من المؤكد أن كل هذه الحلول يفكر بها كارتيرون حاليًا لتعويض النقص الذي طرأ على الفريق قبل اللقاء الهام أمام المصري "البورسعيدي".

ومن المقرر إقامة اللقاء الخميس القادم، في تمام الساعة الـ 8 مساءً على استاد "برج العرب" الرياضي ضمن اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 14 من الدوري العام.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بن شرقي وأوباما وأوناجم خارج الخدمة.. 3 سيناريوهات أمام كارتيرون لمواجهة غياب العناصر المؤثرة في لقاء المصري على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا