أخبار عاجلة
سعر خيالي لكيس القمح في مناطق (الشرعية + الانقلاب) -
ما لا تعرفه عن حياة صاحب "سبايدر مان" -
مفاجأة بشأن مفاوضات الأهلي مع محمد صلاح "الجديد" -
علاء خشب ينفي تفاوض إنبي مع مدير فني جديد -

الصحف التونسية تكشف عن أهم أسلحة الترجي لـ"قهر" الأهلي.. المباغتة وثالوث الوسط أبرزها

الصحف التونسية تكشف عن أهم أسلحة الترجي لـ"قهر" الأهلي.. المباغتة وثالوث الوسط أبرزها
الصحف التونسية تكشف عن أهم أسلحة الترجي لـ"قهر" الأهلي.. المباغتة وثالوث الوسط أبرزها

كتبت- منة عمر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي، والمقرر أن يستضيفها ملعب برج العرب في الإسكندرية غدًا الجمعة.

كلا الفريقين أتما استعداداتهما قبل المباراة المصيرية فبعثة الترجي التونسي وصلت إلى برج العرب أمس بقائمة مكونة من 23 لاعبًا يترأسها حمدي المدب رئيس نادي باب سويقة.

ولاشك أن المباراة تحظى باهتمام كبير من جانب الصحافة التونسية والتي تتابع الأجواء في مصر لحظة بلحظة، ونستعرض فيما يلي أبرز عناوين الصحف التونسية قبل موقعة برج العرب:

الشروق التونسية

الجمهور "يزحف" إلى مصر وصراع كبير في الهجوم

وأكدت الصحيفة على تكاتف الجماهير التونسية التي حرصت على شد الرحال إلى الإسكندرية لمساندة فريقها في مباراته أمام الأهلي، كما أشارت إلى قرار مجلس إدارة الفريق المصري برئاسة محمود الخطيب والذي قرر تخصيص مدرج الثالثة يمين لجماهير الترجي مجانًا على أن تكون المعاملة بالمثل في تونس.

وأضافت الشروق في تقريرها أن الترجي الرياضي سيلجأ للإسلوب الدفاعي في برج العرب، مع انتظار الفرصة لمُباغتة خصمه أملًا في خطف هدف يسهل مهمة الإياب برادس.

ولفتت الصحيفة التونسية إلى أن المدير الفني للفريق التونسي معين الشعباني لديه حلولا ناجحة في المنطقة الأمامية في ظل جاهزية طه ياسين الخنيسي والتألق الكبير لهيثم الجويني الذي يُنافس بجدية على مكان في التشكيلة الأساسية.

وأوضحت الصحيفة أن الشعباني لديه تشكيل جيد من اللاعبين يمكنه من "قهر الأهلي" في مصر على ملعبه ووسط جماهيره.

الصباح

كل اللاعبين على الموعد

أوضحت الصباح أن حمدي المؤدب رئيس الترجي التونسي حرص على رئاسة بعثة الترجي إلى الاسكندرية للشد من أزر اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة أمام الأهلي المصري في ذهاب نهائي أفريقيا.

كما لفتت الصحيفة إلى القائمة التي ستدعم تشكيل الترجي أمام الأهلي والمكونة من 23 لاعبًا بحسب ما أعلن معين الشعباني المدير الفني لباب سويقة.

على الجانب الاخر، تناولت الصحيفة تصريح لأنيس البدري لاعب الفريق والذي أكد على عزم اللاعبين على تحقيق اللقب الأفريقي من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

الصحافة اليوم التونسية

وفرة الحلول الهجومية.. وحرفية الثالوث المرعب للوسط

كشفت تلك الصحيفة عن اهم نقاط ضعف وقوة الفريق التونسي والتي لخصتها في أن أهم وأكبر الهواجس التي تواجه الترجيين مصدرها حراسة المرمى التي لا توفر ضمانات، لافتة إلى أن الجريدي ارتكب "حماقات" في مباراة دي أوجستو الأنجولي.

وأضافت أن معز بن شريفية الحارس الاخر للفريق التونسي ابتعد عن أجواء المباريات الرسمية منذ فترة ولم يعد إلاّ ضد حمام الأنف.

كما لفتت إلى أنّ محور الدفاع لم يجد بعد توازنه وصلابته المعهودة إلى جانب قلة التنسيق بين عناصر الوسط ولاعبي الدفاع عندما يستحوذ المنافس على الكرة".

على الجانب الاخر أوضحت الصحيفة أن نقاط القوة للفريق التونسي تتمثل في العودة القوية للجويني وإبداعات البلايلي، متمثلة في "الماكينة" الهجومية للخط الأمامي بوجود الجويني العائد بقوة بجوار الخنيسي والبلايلي .

المغرب

التراوي: ندرك جيدًا خبرة الأهلي لكننا لن نعطي اللقاء أكثر من حجمه

وخلال تصريحات صحفية خاصة لصحيفة المغرب قال مجدي التراوي المدرب المساعد لفريق الترجي قال: "التحضيرات كانت عادية حيث لم يكن أمامنا متسع من الوقت نظرا لتقارب المواعيد بين القارية والمحلية لوضع برنامج خاص للقاء الجمعة".

وأضاف: "عملنا خلال الإعداد للقاء حمام الأنف وأثناء المواجهة تطبيق بيع التوجهات الفنية على أن تكون حصص التمارين المتبقية كافية لوضع النقاط على الحروف وإعداد المجموعة جيدا للقاء".

وأكمل: "الأهلي فريق عريق يمتلك خبرة كبيرة في الأدوار النهائية وهو ما تؤكده الأرقام بما انه أكثر الفرق تتويجا باللقب بما سيجعلنا مطالبين بالتعامل مع المنافس بكل حذر".

الخبر (الصحف التونسية تكشف عن أهم أسلحة الترجي لـ"قهر" الأهلي.. المباغتة وثالوث الوسط أبرزها) منقول من موقع (مصراوى )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعب الترجي: هدفنا الاحتفال في رادس.. وسيناريو 2012 لن يتكرر
التالى السعودية ترصد ملياراً ونصف المليار دولار لبناء مدينة رياضية في بغداد