الارشيف / الرياضة

عاجل...كبير أوروبا يعود ويكسر شوكة مانشستر سيتي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عاجل...كبير أوروبا يعود ويكسر شوكة مانشستر سيتي في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - انتقم ريال مدريد من مانشستر سيتي بهزيمته في ملعب الاتحاد بفارق ركلات الترجيح 3/4، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء اليوم، ليتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ في المربع الذهبي.

وواجه ريال مدريد خطر توديع البطولة، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث أضاع نجمه المخضرم لوكا مودريتش ركلة الترجيح الأولى، إلا أن حارس المرمى أندري لونين أبدع في التصدي لتسديدات لاعبي السيتي ليقود فريقه للفوز والتأهل.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3 على ملعب سانتياغو برنابيو الأسبوع الماضي، وتكرر التعادل في مباراة العودة، لتسيطر الحيرة على جمهور ريال مدريد في ظل صعوبة التغلب على بطل إنجلترا الذي اغتال أحلامهم للاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا بهزيمتهم في نصف نهائي النسخة الماضية بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون رد في مباراة الإياب بعد التعادل في الذهاب 1/1.

افتتح ريال مدريد أهداف مباراة إياب ربع النهائي مساء اليوم عند الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، بتسديدة على مرتين للبرازيلي رودريغو غوس من داخل منطقة الست ياردات بعدما تابع تمريرة عرضية أرسلها فينيسيوس جونيور مرت من أمام الحارس إيدرسون مورايش.

وتصدى حارس مان سيتي للتسديدة الأولى من رودريغو غوس لترتد إلى رودريغو مجددًا ليودعها في الشباك بتسديدة أقوى.

وانكمش ريال مدريد في الخطوط الخلفية بعد الهدف، معتمدًا على الهجمات المرتدة بقيادة رودريغو وفينيسيوس، ما سمح لمانشستر سيتي بالاستحواذ والسيطرة على الدقائق المتبقية في الوقت الأصلي.

وشهدت الدقيقة 19 أول فرص مانشستر سيتي الحقيقية برأسية نموذجية للمهاجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند، بعد عرضية من الجهة اليمنى، لكنها ارتطمت في العارضة.

وفي الدقيقة 27 تصدى أندري لونين لتسديدة صاروخية من العائد من الإصابة كيفن دي بروين، ليبقي على تقدم النادي الملكي.

ومنع المدافع الألماني أنطونيو روديغر جناح مانشستر سيتي جاك غيريليتش من تسجيل هدف التعادل، عندما أزاح تسديدته في الدقيقة 36.

وتابع مان سيتي سيطرته على الكرة، وتحكمه في إيقاع اللعب في منتصف ملعب ريال مدريد، خلال الشوط الثاني.

وكادت تنتهي إحدى المحاولات الإنجليزية بهدف التعديل في الدقيقة 70، عندما مر جاك غيريليتش من الرواق الأيسر قبل التسديد بالقدم اليمنى ليتصدى لونين على دفعتين.

وقرر غوارديولا إجراء تغيير هجومي بسحب غريليتش وإشراك جيريمي دوكو الذي أحدث نشاطًا كبيرًا في الخطوط الأمامية.

وأسفر استحواذ مانشستر سيتي عن هدف التعادل في الدقيقة 76 بتسديدة لكيفن دي بروين من داخل منطقة الجزاء بعد استغلال عرضية دوكو التي ارتدت من روديغير.

وحاول كيفن دي بروين قتل المباراة بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة مقوسة من نحو 20 ياردة في الدقيقة 78، لكنها مرت فوق القائم الأيمن بقليل بعد لمسة من الحارس أندري لونين.

وفي الشوطين الإضافيين، قام كل مدرب بأكثر من تغيير، حيث سحب غوارديولا الثلاثي هالاند ودي بروين وأكانجي لإشراك يوليان ألفاريز وماتيو كوفاسيتش وجون ستونز في الدقيقتين 91 و112، وشارك لوكاس فاسكيز وإيدير ميليتاو بدلًا من فينيسيوس جونيور وداني كارفاخال.

وأظهر ريال مدريد رغبة في حسم المباراة لصالحه خلال الاكسترا تايم، لكن دفاع مانشستر سيتي تألق في إبعاد الكرات العرضية، وإيقاف توغلات إبراهيم دياز الذي شارك في نهاية الشوط الثاني للمباراة بدلًا من درويغو غوس، بعد خمس دقائق فقط من مشاركة لوكا مودريتش محل توني كروس.

ركلات الترجيح
تقدم مانشستر سيتي في ركلات الجزاء عن طريق يوليان ألفاريز، بينما أهدر لوكا مودريتش للريال بعدما تصدى إيدرسون مورايش لتسديدته من الزاوية اليمنى

Advertisements

قد تقرأ أيضا