الارشيف / أخبار عربية / سوريا

تركيا: أكملنا استعدادتنا العسكرية للعملية المرتقبة ضد نظام الأسد في إدلب

أكد حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم اليوم الخميس، أن القوات التركية استكملت استعدادتها للعملية العسكرية المرتقبة ضد قوات الأسد في إدلب شمال سوريا.

وقال عمر جليك، المتحدث باسم حزب العدالة إن جيش بلاده استكمل استعدادته ليقوم بمهامه عند انتهاء المهلة المحددة لقوات النظام السوري من أجل الانسحاب إلى خلف نقاط المراقبة التركية وفقًا لاتفاق سوتشي.

وأضاف جليك جاء ذلك في تصريح للصحفيين اليوم: "تركيا لن تقبل فرض النظام السوري أمرًا واقعًا في إدلب برفضه الانسحاب من المناطق التي سيطر عليها، ويجب أن لا تقبله روسيا أيضًا لأنه يتنافى مع اتفاق سوتشي".

وأوضح قائلاً: "الاستعدادات استكملت وقواتنا المسلحة ستقوم بمهمتها عندما تنتهي المهلة المحددة للنظام من أجل الانسحاب إلى الخطوط المحددة (حدود اتفاق سوتشي)".

وأردف: "لقاء أردوغان وبوتين سيكون نقطة تحول بخصوص تحرك تركيا ضد قوات النظام في إدلب".

وتأتي تصريحات المتحدث باسم حزب العدالة الحاكم في تركيا مع العملية العسكرية التي أطلقها الثوار في ريف إدلب الشرقي وتمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة سراقب الاستراتيجية وعدة قرى في المنطقة.

ومنحت تركيا، النظام السوري مهلة لنهاية فبراير/ شباط الجاري، للانسحاب من المناطق التي سيطر عليها مؤخرًا في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وإلا سيقوم جيشها بأخراج قوات النظام إلى خارج حدود اتفاق سوتشي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه أمس رسالة تحذيرية إلى "نظام الأسد"، بقوله: "المهلة التي حددناها للذين يحاصرون نقاط المراقبة التركية بالانسحاب، أوشكت على الانتهاء".

جدير بالذكر أن "أردوغان" أمهل النظام السوري حتى نهاية فبراير/شباط الجاري، للانسحاب من المناطق التي سيطر عليها مؤخرًا في إدلب.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تركيا: أكملنا استعدادتنا العسكرية للعملية المرتقبة ضد نظام الأسد في إدلب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements