سوريا

الصراع يشتعل.. مصادر تكشف تفاصيل خطة روسية ضد إيران في جنوب سوريا

كشفت مصادر عسكرية من مدينة درعا، عن تفاصيل خطة روسية ضد النفوذ الإيراني في جنوب سوريا، وذلك في تطور للخلافات والصراع بين طهران وموسكو.

ونقلت "العربية.نت" عن المصادر، قولها: إن "مجموعاتٍ ضمن الفيلق الخامس زادت من أعداد عناصرها، بعد انضمام مئات المعارضين للأسد إليها بناءً على طلبٍ روسي".

وأضافت: أن التواجد الإيراني في درعا وأريافها وريف محافظة القنيطرة السورية بدأ بالتراجع نتيجة ضغوطاتٍ مارستها الشرطة الروسية والقوات المحلية المؤيدة لها على الميليشيات المحسوبة على طهران والمدعّومة منها.

وأوضحت المصادر، أن "الضغوطات شملت منع المجموعات المدعومة من طهران بالتمركزٍ في أماكنٍ جديدة بالمنطقة وفصل نقاط انتشارها عن بعضها البعض جغرافيًا من خلال تمركز حواجزٍ للفيلق الخامس بينها".

وفي السياق، أكدت مصادر محلية، أن إسرائيل لن تقبل بالتواجد الإيراني على حدودها بشكله الحالي، لذلك "تحاول موسكو الحد من نفوذ طهران والجماعات المدعومة منها حتى لا تتحول المنطقة لساحة صراع إسرائيلي - إيراني".

وختمت المصادر بأن "المحاولات الروسية قد تستغرق وقتًا طويلًا، لكنها ستؤدي في النهاية إلى إنهاء الميليشيات المدعومة من طهران وهو ما يبدو واضحًا الآن".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الصراع يشتعل.. مصادر تكشف تفاصيل خطة روسية ضد إيران في جنوب سوريا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا