سوريا

هذا ما يخططه "جون بايدن" لسوريا في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية المقبلة

Advertisements

قدّم المرشح لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية "جون بايدن" خطةً تخص الشرق الأوسط عمومًا، وتطرق لنظرته المستقبلية تجاه سوريا في حال فاز بالانتخابات القادمة وكيفية الحل فيها.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط"،  فإن "بايدن" يسعى لحشد الدول الأخرى لدعم خطة إعادة إعمار سوريا والاستمرار بقتال "تنظيم الدولة".

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشح الرئاسي الأمريكي ينوي استخدام نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط للضغط من أجل إجراء حل سياسي للأزمة السورية.

Advertisements

وأضافت الصحيفة نقلًا عن الموقع الإلكتروني لـ"بايدن" أن الأخير سيسعى لمنح السوريين صوتًا في إنهاء أزمتهم وحماية المعرضين منهم للخطر، بالإضافة إلى تسهيل عمل المنظمات غير الحكومية.

وافتقدت الخطة إلى أي كلام يخص مصير رأس النظام السوري "بشار الأسد" أو مصير القوات الروسية والتواجد الإيراني والأمريكي في سوريا.

يشار إلى أن الموقف الأمريكي تجاه نظام الأسد اتصف بالتأرجح على مدار سنوات الثورة السورية الماضية، فمن مطالبات بضرورة رحيل الأسد في عهد "أوباما" إلى الحديث عن حل سياسي مع بقاء الأسد في عهد "ترامب"، إلى وعود غامضة يقدمها المرشح الجديد.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر هذا ما يخططه "جون بايدن" لسوريا في حال فوزه بالانتخابات الأمريكية المقبلة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع الدرر الشامية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا