أهم الاخبار

برلين.. آلاف الألمان يحتجون ضد قيود كورونا – (صور)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

برلين: احتشد آلاف المواطنين وسط العاصمة الألمانية برلين، السبت، للتظاهر ضد القيود المتخذة في البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأفادت “وكالة أسوشيتيد برس” الأمريكية بأن المحتجين الذين لم يرتد سوى عدد قليل منهم الكمامات الطبية، نظموا مسيرة تحت شعار “نهاية الجائحة – يوم الحرية”، عبرت وسط المدينة انطلاقا من بوابة براندنبورغ.

وقدرت الشرطة الألمانية تعداد المحتجين بنحو 17 ألفا، رددوا شعارات تصف كورونا بأنه “إنذار خاطئ”، وتندد بالارتداء الإلزامي للكمامات، وتعارض حملات التطعيم.

وقال محتجون: “نحن هنا.. وننادي بصوت عال لأننا محرومون من الحرية”، بحسب المصدر نفسه.

من جانبها، استخدمت الشرطة مكبرات الصوت لتذكير المتظاهرين بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

ومنذ أواخر أبريل/ نيسان الماضي، خففت الحكومة الألمانية القيود المتخذة لمنع تفشي الفيروس، لكن مع إبقاء إجراءات التباعد الصحي، بما في ذلك الارتداء الإلزامي للكمامات في وسائل النقل العام والمحال التجارية.

(الأناضول)

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر برلين.. آلاف الألمان يحتجون ضد قيود كورونا – (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع القدس العربي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا