أهم الاخبار

أمريكا تبدأ نقل 6500 من أفراد خدمة "أفريكوم" من ألمانيا.. بقرار ترامب

أفادت " أفريقيا تايم " أنه من المرجح أن يعود حوالى 6500 من أفراد خدمة "افريكوم " القيادة الأمريكية الإفريقية المتمركزة فى شتوتجارت، ألمانيا، وذلك لنقل مقر أفريكوم هذا الأسبوع، الذى من المقرر أنه يستغرق عدة أشهر .

ومن جانبه أكد الجنرال فى الجيش الأمريكى ستيفين تاونسند، قائد أفريكوم،أنه بقرار الرئيس دونالد ترامب يتم الانتقال من ألمانيا مع التأكيد على أن الولايات المتحدة لا تزال تركز على القارة الأفريقية. وفقا للموقع الإخبارى .

وقال تاونسند "من المهم أن يفهم شركاؤنا الأفارقة أن التزامنا تجاههم لا يزال قوياً" مؤكدا "ستواصل قيادة أفريقيا العمل مع شركائنا الأفارقة وشركاء آخرين لمعالجة المصالح المتبادلة ".

وشكر تاونسند ألمانيا على شراكتها فى استضافة أفريكوم وقال إن التعاون الدولى لا يزال مهمًا لمواجهة التحديات الأمنية، خاصة فى إفريقيا.

ستنقل أفريكوم، التى تأسست فى عام 2008 فى القاعدة فى ألمانيا، حوالى 11900 عضو عسكرى أمريكى، ومن المرجح أن يبقى أولئك الذين لم يتوجهوا إلى الولايات المتحدة فى أوروبا، وفقًا لوزير الدفاع الأمريكى.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أمريكا تبدأ نقل 6500 من أفراد خدمة "أفريكوم" من ألمانيا.. بقرار ترامب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا