أهم الاخبار

بشائر 2020.. فرص العمل الجديدة فى "مشروعك" بالمحافظات.. البرنامج يهدف للقضاء على البطالة وتسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض.. والبنوك تساهم فى تمويل كل المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر

تواصل الدولة جهودها لتوفير فرص العمل للشباب من خلال المشروعات القومية للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلة التى توفرها المحافظات بالتنسيق مع البنوك المصرية، وتأتى تلك الخطوات لتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، للحد من البطالة وخلق فرص عمل جديدة.

محافظة المنوفية

وفى محافظة كشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " ساهم فى توفير 71 فرصة عمل لشباب الخريجين خلال شهر يونيه الماضى، بقروض ما يقرب من 8 مليون و650 الف جنيه لتنفيذ 48 مشروع متنوع بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق مع البنوك المصرية.

وأوضح محافظ المنوفية، أن مبادرة مشروعك تهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية واقتصادية بنطاق المحافظة، وتشجيع الشباب لإقامة المشروعات الاستثمارية والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، للحد من البطالة وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة لتمكينهم فى المشاركة بسوق العمل وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات المختلفة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وجدير بالذكر أن محافظ المنوفية ، سبق وقد أعلن عن تأجيل سداد الأقساط المستحقة على جميع عملاء مبادرة " مشروعك " لمدة ستة أشهر على أن تلتزم البنوك بعدم فرض أى عوائد وعمولات تأخير على الـتأجيل ، وبذلك يحق لكافة العملاء المستفيدين من مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك " تأجيل السداد المستحق عليهم لمدة ستة أشهر ، تنفيذاً لتوجيهات وزير التنمية المحلية وفى ضوء قرارات البنك المركزى المصرى ضمن الإجراءات التى تتخذها الحكومة لمساندة المواطنين فى تجاوز الأثار المترتبة على أزمة فيروس كورونا المستجد.

محافظة بنى سويف

وقال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إنه منذ انطلاق مبادرة مشروعك "المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية في عام 2015 وحتى الآن وصلت أعداد المشروعات التي نفذت بمدن ومراكز المحافظة 9966 مشروعا، بتمويل قيمته   876 مليون و725 ألف جنيه، إذ وفرت هذه المشروعات   12 ألف و500 فرصة عمل، لافتا إلى أنه خلال يوليو الجاري تم تمويل 55 مشروعا ب 9 ملايين و420 ألف جنيه.

وأكد محافظ بني سويف على أهمية مبادرة مشروعك التي تنفذها وزارة التنمية المحلية، بمشاركة عدد من البنوك الوطنية، بهدف خلق فرص عمل وتشغيل المواطنين (غير الموظفين) وخاصة الشباب، من خلال تسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض لإقامة المشروعات أو تطويرها وتوسعتها بأنواعها من خلال تلك البنوك، إذ عزًزت من جهود المحافظة في مجال دعم وتشجيع الشباب على الإقدام على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتشجيع ثقافة العمل الحر، والدفع بجهود الدولة نحو الاتجاه إلى الإنتاج.

وأشارت نهى محمد، مدير مشروعك على مستوى المحافظة إلى توفير منظومة عمل بالمحافظة متكاملة لدعم المبادرة وتعظيم الاستفادة منها، وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من خلال عدد من الخطوات العملية منها دعم جهود الجهات المعنية مثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وتيسير أعمال المنظومة بالجهاز، بجانب تنفيذ حزمة من البرامج التوعوية بالمشاركة مع المجتمع المدني بأهمية العمل الحر والإنتاج

وأوضح سامح ماهر مساعد مدير مشروعك، أن محافظ بني سويف وجه بالمتابعة المستمرة للمقرات والمتقدمين والمستفيدين من خلال لجان بالمراكز،تتولى المرور على المشروعات لرصد المشكلات والعقبات والتأكد من جدية المقترضين وإعداد تقارير  دورية أسبوعية وشهرية وعمل اجتماعات بمسئولي المقرات وممثلي الجهات المختلفة المشاركة في المشروع وكذلك استقبال المواطنين المتقدمين بالمكتب لتذليل العقبات وحل المشكلات ومتابعة وتطوير الأداء للعمل على تعظيم الاستفادة من المشروع وتحقيق الغرض المرجو  منه.

محافظة الشرقية

وفى الشرقية أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر قدم قروضاً للشباب قدرها 141 مليون و 937 ألف و 260 جنيه في الفترة من 1 / 1 / 2020 حتى 30 / 6/  2020  لتمويل 5 آلاف و912 مشروعاً ما بين ( متوسط وصغير ومتناهي الصغر) لتوفير 10 ألاف و431 فرصة عمل حقيقة للشباب الجاد الراغب في حياة كريمة .

وأشاد المحافظ بدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتقديمه قروضاً ميسرة للشباب لإقامة مشروعات حقيقة وخلق فرص عمل توفر لهم حياة كريمة مما يساعد في الحد من ظاهرة البطالة ورفع معدلات التشغيل بين الشباب.

وقال وائل العاصي مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة أن الجهاز قام بتقديم 29 مليون و 216 ألف و964 جنيه ( إقراض مباشر) لتمويل 114 مشروع وتوفير 532 فرصة عمل، كما تم تقديم 91 مليون و 583 ألف و 926 جنيه (إقراض متناهي الصغر) لتمويل 5 آلاف و 549 مشروعاً وتوفير 9 ألاف و 499 فرصة عمل و تقديم 21 مليون  و 136 ألف 370 جنيه (إقراض جهات وسيطة  - بنوك) لتمويل 249 مشروع وتوفير 400 فرصة عمل لتحسين مستوي الدخل القومي ودفع عجلة الاقتصاد.

وأوضح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أنه تفعيلاً لنظام الشباك الواحد وتيسيراً على العملاء الصغار ورواد الأعمال لبدء تنفيذ المشروعات وتشغيله تم إصدار 170 رخصة نهائية و189 رخصة مؤقتة و173 رقم قومي و 523 سجل تجاري و 571 بطاقة ضريبية وتنفيذ عدد 8 ندوات للتعريف بما يقدمه الجهاز من قروض ومنح وأنشطة مختلفة بمختلف المراكز والمدن والأحياء.

محافظة قنا

قال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إن المنطقة اللوجستية بمنطقة الترامسة، التى تقام على مساحة 15.5 فدان سوف توفر حوالي 10 آلاف فرصة عمل ما بين مباشرة وغير مباشرة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ قنا، مع مسئولي التجارة الداخلية بوزارة التموين وعدد من المستثمرين لمناقشة آلية البدء في تنفيذ المنطقة اللوجستية بمنطقة الترامسة بمركز قنا، بحضور حازم عمر، نائب المحافظ والعميد وليد البيلي، السكرتير المساعد و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أوضح محافظ قنا، أن المنطقة اللوجستية هي البنية الأساسية لتنشيط التجارة الداخلية بالمحافظة، كما أنها تمثل عامل رئيسي في خفض أسعار السلع لما لها من دور هام في تقليل الفاقد من السلع خلال عمليات النقل والتوزيع، بالإضافة إلى خفض تكلفة عمليات النقل وزيادة المعروض من السلع.

وأشار محافظ قنا، إلى أن المنطقة اللوجستية المقرر إنشائها تتمتع بموقع متميز على طريق قنا- سوهاج الصحراوي الغربي، حيث تخدم مدن قنا ونقاده و الوقف ونجع حمادي، بالإضافة الى التجمع العمراني الجديد غرب قنا.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بشائر 2020.. فرص العمل الجديدة فى "مشروعك" بالمحافظات.. البرنامج يهدف للقضاء على البطالة وتسهيل إجراءات حصول المتقدمين على قروض.. والبنوك تساهم فى تمويل كل المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا