أهم الاخبار

القمر يقترن بكوكب المشترى فى ظاهرة ترى بالعين المجردة.. فيديو وصور

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رصد بسماء مصر والوطن العربى بعد غروب شمس يوم السبت، وبداية الليل وقوع القمر الأحدب المتزايد بالقرب من كوكب المشترى عملاق نظامنا الشمسى فى ظاهرة شهدت بالعين المجردة، وهى ظاهرى يقصد بها على قبة السماء فقط فهما ليسا قريبين من بعضهما البعض فى الفضاء، فالقمر يبعد عنا حوالى 380,000 كيلومتر فقط فى حين أن المشترى يبعد أكثر من 624,698,467 كيلومتر.

 

 

وتداولت مقاطع فيديو وصور لاقتران كوكب المشترى بالقمر، فى ظاهرة مشاهدة بسهولة بالعين المجردة.

 

 

إن وقوع القمر قرب المشترى يقصد به على قبة السماء فقط فهما ليسا قريبين من بعضهما البعض فى الفضاء، فالقمر يبعد عنا حوالى 380,000 كيلومتر فقط فى حين أن المشترى يبعد أكثر من 624,698,467 كيلومتر.

1085

 

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة فى تقرير لها، أن كوكب المشترى رابع المع جسم فى قبة السماء بعد الشمس والقمر والزهرة، وسيظهر كنقطة بيضاء ساطعة للراصد بالعين المجردة، وعند رصدة من خلال المنظار أو تلسكوب صغير سيشاهد قرص الكوكب وحوله اقمارة الأربعة الكبيرة التى تعرف بإسم " أقمار غاليلو " وهي: غانميد، كاليستو، يوروبا، ايوا - حيث تظهر كنقاط ضوئية صغيرة قرب المشتري.وخلال ساعات الليل سوف تنتقل هذه الأجسام جميعا ظاهريا نحو الغرب نتيجة دوران الأرض حول محورها ولكن الحركة الحقيقية للقمر هى نحو الشرق بالنسبة للنجوم.

sml_gallery_334896_13977_8535

 

وبمراقبة موقع القمر فى نفس الوقت كل يوم سيلاحظ بأن حركته تكون نحو الشرق بالنسبة للنجوم والكواكب فى دائرة البروج- ففى كل ساعة يقطع القمر حوالى نصف درجة نحو الشرق وفى كل يوم يقطع القمر 13 درجة أمام المجموعات النجمية فى دائرة البروج.

EeVlDK8UYAA5EpP

 

لذلك فى اليوم التالى سيلاحظ أن القمر قد أبتعد عن المشترى مندفعا نحو الشرق وهى حركته الطبيعية فى مدارة حول الأرض.

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر القمر يقترن بكوكب المشترى فى ظاهرة ترى بالعين المجردة.. فيديو وصور على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا