أهم الاخبار

وفاة أكبر مريضة خضعت لعملية زرع رأس فى العالم بعد 12 عاما من الجراحة.. صورة

  • 1/2
  • 2/2

توفيت كونى كولب 57 عامًا أول مريضة تخضع لعملية زرع رأس فى الولايات المتحدة، والتى أجرت عمليتها في عام 2008، وقالت المتحدثة باسم المستشفى بحسب صحيفة " نيويورك تايمز"  إنها توفيت من مضاعفات عدوى لا علاقة لها بعملية الزرع، مؤكدة أن السيدة كولب كانت أكبر مريضة خضعت لزرع وجه فى العالم.


 كونى كولب

قال الدكتور فرانك باباي ، رئيس معهد الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية في كليفلاند كلينيك: "لقد كانت رائدةً رائعة وقرارها الخضوع لعملية خطيرة مثل هذه أحيانًا هو هدية دائمة للبشرية جمعاء".

واستغرقت العملية للسيدة كولب 23 ساعة في عام 2008 ، والتي استبدلت وجهها المتضرر بوجه امرأة متوفاة مؤخرًا، وكانت عملية زرع الوجه الأكثر شمولاً وتعقيدًا في ذلك الوقت، حيث تم إجراء ثلاث عمليات زرع وجه قبل السيدة كولب: اثنتان في فرنسا وواحدة في الصين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وفاة أكبر مريضة خضعت لعملية زرع رأس فى العالم بعد 12 عاما من الجراحة.. صورة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا