أهم الاخبار

الخارجية الفلسطينية: 200 حالة وفاة و3923 إصابة فى صفوف جالياتنا حول العالم

أكد التقرير اليومى الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، وفاة 200 وإصابة 3923 وتعافى 1652 من ابناء جاليتنا فى العالم منذ تفشى فايروس كورونا، وأوضح التقرير، أن 12 إصابة جديدة بـ "كورونا" سجلت اليوم فى أميركا، وثلاث إصابات فى البرازيل.

 

و وفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، حسب التقرير أفادت سفارة دولة فلسطين لدى تركيا، باستشهاد العالق ماهر عايش أحمد أبو العين من مواليد 1988 من قطاع غزه، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 32 عاماً ليلة الخميس الماضى، بعد تعرضه لعملية دهس من سيارة مسرعة فى منطقة أكسراي اسطنبول التركية.

 

وكان الشهيد ماهر مرافقا لوالده فى رحلة علاج الى تركيا، واصبح من العالقين بعد تفشى كورونا وإغلاق المطارات والمعابر، وقد نجح والده بالسفر إلى القاهرة على أمل أن يلحق به ابنه، علما أنه كان مسجلا لدى السفارة كعالق يرغب فى العودة إلى أرض الوطن، وتجرى السفارة اتصالاتها وترتيباتها لنقل جثمانه ليوارى الثرى فى أرض الوطن استجابة لطلب العائلة.

 

كما أفاد فريق العمل المختص بمتابعة الأوضاع الصحية والمعيشية للجالية فى الولايات المتحدة الأميركية، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى صفوف الجالية، فى كل من واشنطن، وفرجينيا، واتلانتا، وميريلاند، ليرتفع عدد الاصابات الى 2170 إصابة، فيما لم تسجل اية حالة وفاة جديدة فى صفوف الجالية هناك لليوم الخامس على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

 

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل، بتسجيل 3 اصابات جديدة فى صفوف الجالية بفيروس كورونا، إحداها فى العناية المركزة، والباقى فى الحجر المنزلي، ليرتفع عدد الاصابات الى 57 اصابة، تعافى منها 38 حالة، فيما سجل 3 حالات وفاة سابقة.

 


عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الخارجية الفلسطينية: 200 حالة وفاة و3923 إصابة فى صفوف جالياتنا حول العالم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا