أهم الاخبار

وزير التعليم العالى يكشف الهدف من إنشاء الجامعات الجديدة: تأهيل جيل قادر على قيادة مصر

Advertisements

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحقق أحلام وزارة التعليم العالى، مضيفا أن إنشاء الجامعات الجديدة يهدف إلى تأهيل أجيال قادرة على قيادة مصر فى المستقبل، والجامعات مخطط لها ظهير صحراوى منذ سنوات.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن تكلفة إنشاء الجامعة الواحدة من 3 إلى 4 مليارات جنيه، مضيفًا أن بعض الجامعات التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتنفيذها ستبدأ الدراسة العام المقبل.

وأوضح أنه تم تطبيق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمى المتقدم، مضيفًا أنه تم عرض نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق على الرئيس السيسى.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

Advertisements

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول مستجدات تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء 10 جامعات أهلية جديدة على مستوى محافظات الجمهورية تتبع الجامعات الحكومية.

وقد تم في هذا الإطار استعراض خطط إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وعرض التصميمات الهندسية والإنشائية لها، في كلٍ من الإسماعيلية وبورسعيد وحلوان وبنها والمنيا وبني سويف والإسكندرية والمنصورة وأسيوط وأسوان.

ووجه الرئيس السيسى، في هذا السياق بتوفير الموارد المالية اللازمة لإنشاء تلك الجامعات وفق اعلي المعايير، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم التكنولوجية الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، وعلى أن تطبق نظام التوأمة مع الجامعات الدولية ذات التصنيف العالمي المتقدم.

Advertisements

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير التعليم العالى يكشف الهدف من إنشاء الجامعات الجديدة: تأهيل جيل قادر على قيادة مصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا