الارشيف / أهم الاخبار

كارثة خطيرة محدش يعرفها !! .. تجنب استخدام قصافة الأظافر في هذه الحالات فورا .. هتندم لو عملتها!!

دوت الخليج - كتب احمد صلاح - لكل شيئ حكمة وقد خلق الله كل شئ يوجد له فوائد وأيضا أضرار، ويتم استخدام كل شئ بحسب من يقوم باستخدامه ، وذلك ينطبق علي جميع الأشياء التي توجد حولنا والتي نستخدمها كثيرا ، ولعل من أهم الامثلة علي ذلك هي قصافة الأظافر ،جحيث يتم استخدامها في العديد من الأشياء ونسلط الضوء علي استخدامها في قص الأظافر ، حيث يعد قص الأظافر بشكل صحيح خطوة هامة للحفاظ على نظافتها ومظهرها، ولكن في المقابل لا ينصح بالإفراط في تقليم الأظافر، لما له من تأثيرات ضارة على صحتها.

تجنب استخدام قصافة الأظافر في هذه الحالات فورا

أشادت الأبحاث بأن قصافة الأظافر تعتبر جيدة للاستخدام حتى عام واحد فقط، بشرط أن تحافظ عليها نظيفة وخالية من الجراثيم والبكتيريا طوال تلك الفترة. لذا خذ هذا كإشارة لتطهير كل قلامات الأظافر دائمًا، وإبقائها جافة ونظيفة بعد كل استخدام، حتي لا يحدث أذي ميكروبي او بكتيري للأصابع مثل حدوث تلوث في الإصبع نتيجة القص الخاطئ خاصة عند استخدام قصافة غير نظيفة او معقمة، لذا من الاخري ان تهتم بنظافة وتطهير القصافة عقب كل استخدام ، ويفضل ان يكون لكل شخص في المنزل قصافة أظافر خاصة به.

أفضل طريقة للعناية بالأظافر

تتعرض الأظافر الطويلة لتكاثر البكتيريا أسفلها، وخاصةً في حالة عدم الإهتمام بنظافتها، ولذلك يفضل القيام بتقليم الأظافر والعناية بها بإنتظام .

  • تقليم الأظافر للحفاظ على النظافة الشخصية والقضاء على الجراثيم والميكروبات.
  • عدم استخدام الأظافر في فتح الأشياء حتى لا تنكسر وتضعف.
  • ترطيب الأظافر دائماً باستخدام مرطب فعال يساعد في حمايتها من التقصف والتلف.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كارثة خطيرة محدش يعرفها !! .. تجنب استخدام قصافة الأظافر في هذه الحالات فورا .. هتندم لو عملتها!! على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اخبار منوعات مصر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements