الارشيف / أخبار عالمية

مقتل جندي أرميني في اشتباكات مع قوات أذرية

باكو/ رسلان رحيموف / دوت الخليج

قتل جندي أرميني في اشتباكات اندلعت على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، بسبب خرق الجيش الأرميني وقف إطلاق النار.

وذكرت وزارة الدفاع الأذرية في بيان الثلاثاء، أن الجيش الأرميني خرق وقف إطلاق النارعلى خط التماس في جهة مدينة غورانبوي.

وأشار البيان إلى وقوع اشتباكات بين الجانبين إثر استفزازات الجيش الأرميني، أسفرت عن مقتل جندي أرميني .

ولفت البيان إلى استمرار الاشتباكات على خط الجبهة، مبينا أن الجانب الأرمني مسؤول عن التوتر في الخط الأمامي.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20% من الأراضي الأذرية، التي تضم إقليم "قره باغ" (يتكون من 5 محافظات)، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".

وبذلك تسببت أرمينيا في تهجير نحو مليون أذري من أراضيهم ومدنهم، فضلا عن مقتل نحو 30 ألف شخص جراء النزاع بين الجانبين.

ورغم استمرار التفاوض بين البلدين، منذ وقف إطلاق النار عام 1994، تندلع مناوشات مسلحة على الحدود من آن لآخر، ما يهدد بتجدد الحرب، في ظل عدم توقيع الطرفين على معاهدة سلام دائمة.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مقتل جندي أرميني في اشتباكات مع قوات أذرية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا