الارشيف / أخبار عالمية

جونسون: أفعال بكين في هونغ كونغ تنتهك الاتفاقية الصينية البريطانية

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: رويترز

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن أفعال الصين في هونغ كونغ هددت ”بالإضرار بشدة“ بحماية الحريات السياسية، المنصوص عليها في الاتفاقية الصينية البريطانية.

وأضاف جونسون للصحفيين، اليوم الأربعاء، خلال الإفادة اليومية للحكومة بشأن وباء كورونا (كوفيد-19): ”أعتقد أن ما يحدث حاليا ربما يمثل انتهاكا للاتفاقية الصينية البريطانية التي تحمي الحريات السياسية والمدنية في هونغ كونغ. ويبدو وكأنها ربما تضر بشدة بما يجري“.

وتابع: ”ما نقوله هو أننا نريد أن نمد يدنا… يد الصداقة والدعم والولاء لشعب هونغ كونغ“.

وأشار إلى أنه ”لا يرى تناقضا بين آراء المملكة المتحدة بشأن هونغ كونغ وشركة الاتصالات الصينية هواوي“، مبينا أنه يريد علاقة عمل ”طيبة وودية وواضحة“ مع الصين.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر جونسون: أفعال بكين في هونغ كونغ تنتهك الاتفاقية الصينية البريطانية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا