الارشيف / أخبار عالمية

بانكسي ينعي فلويد بلوحة تصور العلم الأميركي يحترق

نشر رسام الشارع البريطاني بانكسي عملا فنيا جديدا على الإنترنت اليوم السبت يصور فيه العلم الأميركي وقد أمسكت به النار من شمعة تشكل جزءا من نصب تذكاري لشخص أسود على غرار النصب التذكاري للجندي المجهول.

وظهر العمل الفني بينما تجمع آلاف الأشخاص في لندن ومدن أخرى في أنحاء العالم للاحتجاج على وفاة جورج فلويد في 25 مايو في منيابوليس بعدما جثا على عنقه فرد شرطة أبيض احتجزه لمدة تسع دقائق تقريبا.

وكتب بانكسي في تعليق قصير مرفق بالصورة على موقع انستغرام للصور «النظام الأبيض خذل الملونين».

وشبه بانكسي العنصرية بأنبوب مكسور أغرق شقة في الطابق السفلي، وقال إن سكان الطابق السفلي سيكون من حقهم اقتحام الشقة في الطابق العلوي لإصلاح المشكلة.

وكتب بانكسي إلى جانب الصورة «هذه مشكلة صنعها البيض. وما لم يقم البيض بإصلاحها، سيضطر شخص ما لصعود الدرج وركل الباب بقدمه».

وكثيرا ما يختار بانكسي قضايا عامة مثارة على نطاق واسع لتكون موضوعا لأعماله الفنية التي يتخذ من جدران الشوارع معرضا لها وينشرها بالتزامن على حسابه في انستغرام لإثبات ملكيته الفكرية لها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بانكسي ينعي فلويد بلوحة تصور العلم الأميركي يحترق على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا