الارشيف / أخبار عالمية

مسلحون بالزي العسكري يقتلون عشرات القرويين وسط مالي

  • 1/2
  • 2/2

المصدر: رويترز

قال مسؤول حكومي محلي وإحدى جمعيات قبائل الفولاني السبت إن مسلحين يرتدون ملابس عسكرية هاجموا قرية يقطنها رعاة من قبائل الفولاني في وسط مالي وقتلوا 20 شخصا على الأقل.

واستهدف المهاجمون يوم الجمعة قرية بينيداما في منطقة موبتي التي شهدت عشرات المذابح العرقية المتبادلة على مدى السنوات القليلة الماضية.

وقال مولاي جويندو رئيس بلدية بانكاس القريبة من المنطقة التي توجد بها قرية بينيداما إن 20 إلى 30 شخصا قتلوا على أيدي رجال يرتدون الزي العسكري.

وقالت تابيتال بولاكو، وهي إحدى جمعيات قبائل الفولاني، إن 29 شخصا قتلوا بينهم طفلة في التاسعة من عمرها. وحملت الجمعية جنودا بجيش مالي مسؤولية الهجوم قائلة إنهم حاصروا القرية بشاحنات صغيرة قبل قتل القرويين وإضرام النار في المنازل.

وأضافت الجمعية في بيان ”الضحايا جميعهم من السكان المدنيين المسالمين.. الذين لم يرتكبوا أي جريمة باستثناء هويتهم العرقية“.

ولم يرد المتحدث باسم جيش مالي على طلبات للتعليق.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مسلحون بالزي العسكري يقتلون عشرات القرويين وسط مالي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع ارم وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا