أخبار عالمية

رئيس وزراء باكستان يتهم الهند بتدبير هجوم "كراتشي"

كراتشي/ دوت الخليج

جدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، الثلاثاء، اتهام الهند بتدبير الهجوم الدامي الذي استهدف بورصة كراتشي، قائلاً "لا شكوك لدينا حول الجهة المسؤولة عنه".

وقال خان، أمام البرلمان، إن نيودلهي "وضعت خطة ضخمة لزعزعة استقرارنا من خلال الهجوم الإرهابي الإثنين على أكبر مؤسسة مالية في البلاد"، حسب شبكة التلفزيون الباكستانية الحكومية.

وتابع قائلاً إن "قواتنا الأمنية واجهت وأحبطت مأساة كبيرة تم التخطيط لها عبر جارتنا الهند".

وقال "أحيي شهداء هجوم كراتشي، الذين ضحوا بحياتهم لإحباط المخطط وتحقيق هذا الفوز الكبير".

وأوضح خان أن "أجهزة المخابرات منعت 4 مخططات إرهابية مماثلة على الأقل في الأشهر الأخيرة، اثنتان منها قرب العاصمة إسلام آباد".

والإثنين، ألقى مسلحون قنبلة يدوية وفتحوا النيران بشكل عشوائي داخل سوق "PSX" للأوراق المالية في كراتشي، ما تسبب بمقتل شرطي و4 حراس وإصابة 3 مدنيين بجروح.

وفي بيان، أعلنت جماعة "تحرير بلوشستان" المحظورة، مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الأحدث ضمن سلسلة عمليات إرهابية استهدفت قوات الأمن والمنشآت الحكومية.

كما تسعى الجماعة المحظورة، منذ فترة طويلة إلى انفصال مقاطعة بلوشستان الجنوبية الغربية، التي يزعمون أنها تم دمجها بالقوة في باكستان، عندما تأسست عام 1947.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر رئيس وزراء باكستان يتهم الهند بتدبير هجوم "كراتشي" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا