أخبار عالمية

الدنمارك.. استهداف تمثال "مبشر" تاريخي

كوبنهاغن/ دوت الخليج

امتدت حالات استهداف التماثيل المنتشرة في ظل الاحتجاجات على مقتل الأمريكي "جورج فلويد"، إلى الدانمارك.

واستهدف مجهولون تمثال المبشر "هانز أدج"، الذي قام بأنشطة تبشيرية في جرينلاند في القرن السابع عشر، والواقع في كنيسة فريدريك أو المعروف أيضا بالكنيسة الرخامية، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وكتب المهاجمون باللون الأحمر على التمثال "decolonize" وتعني "امنح الاستقلال للمستعمرة".

وأعلنت شرطة كوبنهاغن أن الحادثة وقعت فجر الثلاثاء، وأنها ستتناول الهجوم على أنه تخريب للآثار.

وتعرض تمثال أدج (1686-1758)، الواقع في جرينلاند أيضا للتخريب قبل عدة أيام، في حين طالبت نائبة في البرلمان الدنماركي بنقل التمثال إلى أحد متاحف البلاد.

وأثارت العنصرية جدلا واسعا حول العالم، مؤخرا، على خلفية مقتل فلويد في 25 مايو/ أيار الماضي، على يد شرطي أمريكي أبيض في مدينة منيابوليس بولاية مينيسوتا (شمال).

وأسفرت الحادثة عن موجة احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة ودول عديدة حول العالم، لمناهضة العنصرية والتمييز، والمطالبة بوضع حد لعنف الشرطة تجاه السود.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الدنمارك.. استهداف تمثال "مبشر" تاريخي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا