أخبار عالمية

أوروبا تفتح أبوابها.. وتوجه "صفعة" للولايات المتحدة

وكالات - أبوظبي

استثنى الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة من قائمته المبدئية "للدول الآمنة" التي سيسمح باستقبال وافدين منها في رحلات غير ضرورية اعتبارا من الأربعاء.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إن التكتل المؤلف من 27 بلدا وافق، الثلاثاء، بالأغلبية على استقبال رحلات الترفيه والعمل من 14 بلدا خارج حدوده.

والدول هي الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي.

ووافق المجلس أيضا بشكل مشروط على استقبال رحلات من الصين، وذلك في حال موافقة السلطات الصينية على استقبال زوار من الاتحاد الأوروبي. والمعاملة بالمثل شرط لإدراج أي بلد في القائمة.

واختلفت بعض الدول الأوروبية حول الدول التي تشملها القائمة، حيث أرادت إسبانيا وألمانيا قائمة أصغر من الحالية، بسبب مخاوفهما من تفشي الفيروس في بلادهما من جديد، بينما طالبت اليونان والبرتغال بقائمة أطول بسبب اعتمادهما الكبير على السياحة التي تأثرت كثيرا بسبب جائحة كورونا.

من ناحية أخرى، طالبت فرنسا بمنع دخول مواطني أي دولة تمنع دخول الطائرات الأوروبية لبلادها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أوروبا تفتح أبوابها.. وتوجه "صفعة" للولايات المتحدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا