أخبار عالمية

أمريكا : سنواصل دعمنا لسكان هونج كونج وسنرد على إجراءات بكين

وقال بومبيو فى بيان له، إن "قرار الحزب الشيوعى الصينى تطبيق تشريعاته القاسية للأمن القومى على هونغ كونغ يدمر الحكم الذاتى لها"، متهما الصين بانتهاك شروط الإعلان المشترك بشأن هونج كونج الموقع مع بريطانيا عام 1984.

وأضاف أن "الولايات المتحدة ستستمر بالوقوف إلى جانب سكان هونغ كونغ المحب للحرية وسترد على هجمات بكين على حريات التعبير والصحافة والتجمع وعلى سيادة القانون"، مشيرا إلى أن تلك الحريات ساهمت فى ازدهار هونج كونج حتى الآن.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

واعتبر بومبيو يوم 30 يونيو "يوما حزينا" بالنسبة لهونغ كونغ، بعد أن أقر مجلس نواب الشعب الصينى التشريع حول تطبيق قانون الأمن القومى الصينى فى هونج كونج.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على مسؤولين صينيين على صلة بما اعتبرته واشنطن "تآكلا" للحكم الذاتى فى هونغ كونغ، كما أعلنت عن إلغاء الامتيازات التجارية لهذه المدينة ووقف تصدير المنتجات الدفاعية والتقنيات ذات الاستخدام المزدوج إليها.

 

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أمريكا : سنواصل دعمنا لسكان هونج كونج وسنرد على إجراءات بكين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا