أخبار عالمية

ترامب يقر خطة سحب جنود أمريكيين من ألمانيا

واشنطن/دوت الخليج

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة سحب قوات من جيش بلاده في ألمانيا تشمل 9.5 ألف جندي.

جاء ذلك بحسب بيان أصدره، الثلاثاء، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية"بنتاغون"، جوناثان هوفمان.

وقال المتحدث في بيانه إن "وزير الدفاع مارك إسبر ورئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي قد أبلغا الرئيس بخطة سحب 9.5 ألف عسكري من ألمانيا".

وأضاف: "يتوافق هذا المقترح الذي تم إقراره، مع توجيه رئاسي بهذا الخصوص وسيعزز جهود ردع روسيا، وسيقوي قدرات حلف الناتو وسيوفر الضمانات لحلفائنا، وسيحسن المرونة الاستراتيجية والمرونة العملياتية للولايات المتحدة في أوروبا".

وذكر البيان أن قيادة البنتاغون ستقدم إحاطات في لجان معنية بالكونغرس حول الموضوع في غضون الأسابيع القادمة، "ستليها مشاورات مع الحلفاء في الناتو حول الخطوات اللاحقة".

وكان ترامب قد أعلن نيته تقليص تعداد الجنود الأمريكيين الموجودين في ألمانيا من 34.5 ألف فرد إلى 25 ألفا، بحجة تأخر برلين في دفع التزاماتها في ميزانية الناتو.

وبعد ذلك أبدت السلطات البولندية استعدادها لاستضافة الجنود الأمريكيين المنقولين من ألمانيا واقترحت على واشنطن نشر فرقة مدرعات أمريكية على أراضيها على أساس دائم وتحمل تكاليف تواجدها بقيمة حوالي 1.5 - 2 مليار دولار، وذلك خارج إطار الناتو أي ضمن العلاقات الثنائية.


الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ترامب يقر خطة سحب جنود أمريكيين من ألمانيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا