أخبار عالمية

ولاية أمريكية تطيح بـ العلم لأول مرة منذ الحرب الأهلية بسبب مقتل فلويد

وقع حاكم ولاية مسيسبى الأمريكية، تيت ريفز، مشروع قانون الثلاثاء، لتغيير علم الولاية الحالى الذى يشتمل على شعار للكونفدرالية، وذلك فى بادرة أثارتها دعوات فى أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة لإزالة رموز العبودية والعنصرية.

ويأتى تغيير العلم، الذى كان مصدرا للجدل منذ وقت طويل فى واحدة من الولايات الجنوبية المنشقة التى خاضت الحرب الأهلية الأمريكية فى ستينيات القرن التاسع عشر، بعد مقتل الأمريكى الأسود جورج فلويد الذى عاملته الشرطة بعنف أثناء اعتقاله فى ولاية مينيسوتا.

وأشعل مقتل فلويد احتجاجات فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة على المظالم العنصرية ووحشية الشرطة وأحيا مطالبات بإزالة تماثيل زعماء الكونفدرالية وكريستوفر كولومبس، ورموز أخرى تعتبر عنصرية ومعبرة عن القمع الاستعماري، وفقا لرويترز.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وقال ريفز فى كلمة نقلها التلفزيون "أتفهم الحاجة لجعل علم عام 1894 جزءا من الماضى وإيجاد راية تعبر تعبيرا أفضل عن مسيسبى كلها".

وينص القرار الذى وقعه ريفز، وهو من أعضاء الحزب الجمهوري، على تشكيل لجنة لتصميم علم جديد للولاية.

 

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ولاية أمريكية تطيح بـ العلم لأول مرة منذ الحرب الأهلية بسبب مقتل فلويد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا