أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده أمام جميع المسافرين باستثناء الأمريكيين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده أمام جميع المسافرين باستثناء الأمريكيين في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - وافق الاتحاد الأوروبي رسميًا على مجموعة من التوصيات التي ستسمح للمسافرين من خارج الكتلة بزيارة دول الاتحاد الأوروبي، بعد أشهر من إغلاق حدوده الخارجية ردًا على اندلاع Covid-19، وفقا لما اوردته وكالة "رويترز"

وكما كان متوقعًا على نطاق واسع، فإن قائمة الدول الـ 14 لا تشمل الولايات المتحدة، التي لا يفي معدل الإصابات الحالي لديها بـ Covid بالمعايير التي حددها الاتحاد الأوروبي ليتم اعتبارها "دولة آمنة".

تتطلب المعايير أن تكون حالات Covid المؤكدة في البلدان المدرجة في القائمة متشابهة أو أقل من حالات الاتحاد الأوروبي لكل 100.000 مواطن خلال الـ 14 يومًا السابقة (بدءًا من 15 يونيو).

يجب أن يكون لدى الدول أيضًا "اتجاه ثابت أو متناقص للحالات الجديدة خلال هذه الفترة مقارنة بالأيام الـ 14 السابقة"، بينما سينظر الاتحاد الأوروبي في التدابير التي تتخذها البلدان، مثل البحث عن جهات الاتصال ومدى موثوقية بيانات كل دولة.

من المتوقع أن تدخل التوصيات حيز التنفيذ في 1 يوليو، ومع ذلك، يبقى الأمر متروكًا للدول الأعضاء لتحديد كيفية تنفيذ أي تغييرات في سياسة الحدود بالضبط.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الاتحاد الأوروبي يفتح حدوده أمام جميع المسافرين باستثناء الأمريكيين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا