أخبار عالمية

ارتفاع مناسيب النيل والمياه تغمر أحياء كاملة في السودان (صور)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر ارتفاع مناسيب النيل والمياه تغمر أحياء كاملة في السودان (صور) في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - رصد المجلس القومي للدفاع المدني في السودان ارتفاعا في مناسيب النيل، عقب هطول الأمطار بمناطق متفرقة من البلاد.

وقال المجلس إنه يبذل جهودا كبيرة في تقديم المساعدات، ومتابعة التنبؤ والرصد، وحصر الخسائر.

وطلب من المواطنين توخي الحذر في التعامل مع الكهرباء أثناء الأمطار، وفي القيادة بطرق المرور السريع لتلافي السيول والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

‏ودعت وزارة الداخلية لاتخاذ كافة درجات الحذر، خصوصا المتاخمين في السكن لضفاف نهر النيل والقاطنين في مناطق السيول.

وقالت وكالة "أ ف ب" إن الأمطار الغزيرة في ولاية النيل الأزرق في جنوب - شرق السودان، أدت إلى انهيار سد وتدمير مئات المنازل.

وقالت المسؤولة المحلية في الولاية نسيبة فاروق، في اتصال مع "فرانس برس" إن السد انهار يوم الخميس في منطقة بوط ما أسفر عن "تدمير 600 منزل وتعرض منازل أخرى إلى الفيضان"، مشيرة إلى أن السكان نجحوا في مغادرة منازلهم.

وأضافت فاروق: "لا فكرة دقيقة لدينا بعد عن الأضرار بسبب عجزنا عن الوصول إلى المنطقة".

وأوضحت وسائل إعلام محلية أن السد كان يحوي 5 ملايين متر مكعب من مياه الشرب والري.

ويشهد السودان عادة أمطارا غزيرة بين يونيو وأكتوبر، وتواجه البلاد سنويا مخاطر الفيضانات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ارتفاع مناسيب النيل والمياه تغمر أحياء كاملة في السودان (صور) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا