أخبار عالمية

أول تعليق من الرئيس البيلاروسي على قضية المحتجزين الروس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر أول تعليق من الرئيس البيلاروسي على قضية المحتجزين الروس في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أعرب رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، عن استعداد بلاده لتزويد الجانب الروسي، بمعلومات إضافية حول 33 مواطنا روسيا، احتجزهم الأمن البيلاروسي قبل أيام.

وأضاف لوكاشينكو اليوم بعد الاستماع إلى تقرير رئيس المخابرات: "لن نبني السياسة على الأكاذيب. لن نحل المشكلة بالصراخ على بعضنا البعض عبر وسائل الإعلام. لذلك إذا كان لدى أي جهة روسية الرغبة في تلقي معلومات إضافية، نحن منفتحون دائما. نحن لا نخفي أي شيء، لكننا نريد معرفة الحقيقة".

وقبل أيام، أفادت وكالة الأنباء البيلاروسية الرسمية "بيلتا"، باعتقال 32 شخصا روسيا قرب مينسك وآخر في جنوب البلاد بدعوى أنهم عناصر في مجموعة "فاغنر".

وذكرت الوكالة أنهم وصلوا في 25 يوليو ونزلوا في أحد الفنادق المحلية ثم انتقلوا في 27 يوليو إلى مصحة في محيط العاصمة حيث تم اعتقالهم.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني، أن أكثر من 200 عنصر من مجموعة "فاغنر" وصلوا إلى البلاد مؤخرا لـ"زعزعة الاستقرار قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في التاسع من أغسطس القادم".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أول تعليق من الرئيس البيلاروسي على قضية المحتجزين الروس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا