أخبار عالمية

النواب الأمريكي يصادق على مساعدات عسكرية لإسرائيل بنصف مليار دولار

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر النواب الأمريكي يصادق على مساعدات عسكرية لإسرائيل بنصف مليار دولار في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - صادق مجلس النواب الأمريكي يوم الجمعة على مشروع قانون لتقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 500 مليون دولار.

وأفادت وكالة JNS الإسرائيلية بأن هذه المساعدات مخصصة لتعزيز أنظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية، وخاصة منظومات "القبة الحديدية" و"مقلاع داوود" و"حيتس" للدفاع الجوي.

وتضم حزمة المساعدات أيضا 47.5 مليون دولار للتعاون الأمريكي الإسرائيلي في مجال التقنيات المضادة للأنفاق و4 ملايين للتعاون في مجال الأبحاث المتعلقة بمحاربة فيروس كورونا و6 ملايين دولار للبرامج المشتركة في مجالي المياه والطاقة.

ومن المتوقع إحالة مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ للمصادقة عليه.

يذكر أن تقديم المساعدات هذه يأتي بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين إسرائيل والولايات المتحدة عام 2016، والتي تنص على تقديم واشنطن مساعدات بقيمة 38 مليار دولار لإسرائيل خلال 10 سنوات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر النواب الأمريكي يصادق على مساعدات عسكرية لإسرائيل بنصف مليار دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا