أخبار عالمية

آلاف الإسرائيليين يواصلون التظاهر ضد نتنياهو وحكومته

القدس / سعيد عموري / دوت الخليج

واصل آلاف الإسرائيليين التظاهر في أنحاء البلاد، مساء السبت، ضد إدارة حكومة بنيامين نتنياهو أزمة فيروس كورونا، وللمطالبة باستقالة الأخير بسبب محاكمته في قضايا فساد.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن "260 موقعا وتقاطعا وجسرا في أنحاء البلاد، خاصة مدينتي القدس وتل أبيب، شهدت تظاهرات ضد الحكومة وتطالب باستقالة نتنياهو".

ومن المتوقع أن تزيد أعداد المتظاهرين بشكل كبير في وقت لاحق، بحسب وسائل إعلام عبرية، من بينها "هآرتس" وقناة "كان" الرسمية.

وذكرت قناة "كان"، أن آلاف المتظاهرين في القدس تجمهروا أمام مقر إقامة رئيس الوزراء.

ويأمل منظمو تظاهرات السبت، أن تكون الأكبر منذ انطلاقها قبل أكثر من شهرين، بحسب المصدر نفسه.

ومنذ أكثر من شهرين، يتظاهر آلاف الإسرائيليين أسبوعيا، وفي بعض الأحيان أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد، للمطالبة باستقالة نتنياهو.

ويقول مراقبون، إن الاحتجاجات تتصاعد بشكل خطير مؤخرا ضد نتنياهو، المتهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، في 3 قضايا فساد.

وانطلقت محاكمة نتنياهو في 24 مايو/ أيار الماضي، ومن المتوقع أن تستغرق بين 2 إلى 3 أعوام، بحسب تقديرات نشرتها صحف إسرائيلية.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر آلاف الإسرائيليين يواصلون التظاهر ضد نتنياهو وحكومته على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا