أخبار عالمية

أمريكا تسجل أكثر من 25 ألف حالة وفاة بكورونا خلال يوليو

كما شهدت الولايات المتحدة خلال شهر يوليو تسجيل 87ر1 مليون حالة إصابة جديدة بالفيروس بزيادة نحو 70 بالمائة ليصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة فى الولايات المتحدة منذ تفشى الوباء إلى أكثر من 5ر4 مليون حالة إصابة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية السبت.

كما توفى أكثر من 150 ألف شخص فى الولايات المتحدة بسبب الفيروس منذ بداية تفشيه فى البلاد.

وشهدت العديد من الولايات الأمريكية وخاصة فلوريدا وكاليفورنيا وتكساس قفزات هائلة فى عدد حالاتها فى شهر يوليو، وتراجع الحكام فى جميع أنحاء البلاد عن خطط إعادة الفتح أو فرضوا قيودا جديدة.

وسجلت ولاية فلوريدا أكثر من 310 ألف حالة إصابة جديدة فى يوليو، بينما سجلت تكساس وكاليفورنيا أكثر من 260 ألف حالة إصابة جديدة.

إنفوجراف : هانى الناظر .. بـ 8 خطوات ابعد عن كورونا تبعد عنك

كما زادت الحالات بأكثر من الضعف فى ولايات ألاباما وألاسكا وأريزونا وأركنساس وجورجيا وهاواى وإيداهو وميسيسيبى وميزورى ومونتانا ونيفادا وأوكلاهوما وأوريجون وكارولينا الجنوبية وتينيسى وفرجينيا الغربية.

فى منتصف يوليو حطمت الولايات المتحدة الأرقام القياسية العالمية للإصابات حيث بلغت أكثر من 77 ألف حالة جديدة فى 16 يوليو الماضى.

وأعلنت الحكومة الفيدرالية الأمريكية يوم الخميس الماضى أن الناتج المحلى الإجمالى للبلاد انخفض بمعدل 9ر23 فى الربع الثانى من العام الجارى، وهو أكبر انخفاض ربع سنوى فى النمو الاقتصادى منذ أن نشرت الحكومة الفيدرالية بيانات ربع سنوية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أمريكا تسجل أكثر من 25 ألف حالة وفاة بكورونا خلال يوليو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا