أخبار عالمية

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا فى جنوب إفريقيا إلى أكثر من نصف مليون

قالت وزارة الصحة بجنوب إفريقيا، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض فيروس كورونا تجاوز نصف مليون فى أنحاء البلاد، فى حين اقترب إجمالى الإصابات فى قارة أفريقيا من مليون حالة.

وأضافت الوزارة أن أكبر دولة صناعية فى أفريقيا سجلت 10107 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19، ليرتفع العدد الإجمالى إلى 503290 حالة، وذلك بعد أربعة أشهر من تأكيد ظهور أول إصابة فى البلاد.

وقال صندوق النقد الدولي، إن من المرجح أن ينكمش اقتصاد جنوب إفريقيا بنسبة 7.2 بالمئة هذا العام بسبب تأثير فيروس كورونا المستجد، وإن تزايد مدفوعات الديون سيعرقل تعافيها.

إنفوجراف : هانى الناظر .. بـ 8 خطوات ابعد عن كورونا تبعد عنك

ووافق صندوق النقد فى وقت متأخر على تمويل طارئ بقيمة 4.3 مليار دولار للاقتصاد الأكثر تقدما فى أفريقيا.

يأتى قرض صندوق النقد فى إطار خطط لإقتراض سبعة مليارات دولار من مؤسسات مالية دولية. ووافق بنك بريكس على قرض بمليار دولار، فيما يقول البنك الأفريقى للتنمية إنه سيقرض الحكومة خمسة مليارات راند (304.55 مليون دولار). وهناك محادثات جارية مع البنك الدولي.

وفى تقرير نشر، قال صندوق النقد إن الركود سيقوض قدرة حكومة جنوب إفريقيا على تقليص الديون وعجز متضخم فى الميزانية

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ارتفاع عدد الإصابات بكورونا فى جنوب إفريقيا إلى أكثر من نصف مليون على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا