أخبار عالمية

خوفا من ترامب.. أردوغان يغض الطرف عن صفقة نفطية لـ أكراد سوريا

وأكدوا أن الصفقة المفاجئة التي يصمت عنها أردوغان ستسمح لشركة "دلتا كريسنت إنرجي"، وهي شركة أمريكية مقرها في ديلاوير، بتطوير حقول نفط تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بقيادة كردية، وفقا لـ اراب نيوز.

اقرأ أيضا 

ويعتقد أن الاتفاق يحظى بدعم البيت الأبيض، ويتبع المحادثات بين السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام وزعيم قوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني.

وتعتبر أنقرة قوات سوريا الديمقراطية جماعة إرهابية، وهي امتداد سياسي لحزب العمال الكردستاني المحظور، وكان من المتوقع أن يرد أردوغان بغضب.

لكن جو ماكرون، محلل السياسة الخارجية في الشرق الأوسط في المركز العربي بواشنطن، قال إن أردوغان لن يعرض علاقته مع ترامب للخطر بعقد نفطي أمريكي محتوم في المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في سوريا عندما يعرف مدى أهمية النفط بالنسبة لترامب.

وقال ماكرون لـ أراب نيوز إن "أنقرة حققت مكاسب إستراتيجية واضحة في سوريا وليبيا بفضل الدعم الأمريكي وتمكنت من دفع القوات الكردية بعيدًا عن حدودها مع تغيير الديناميكيات في ليبيا وشرق البحر الأبيض المتوسط".

وقال المحلل العسكري ناففار سابان: "لدى الأمريكيين خطة لهذه المنطقة لكننا لا نعرف أي تفاصيل حول العقد، ولهذا لم ترد أنقرة بقوة".

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر خوفا من ترامب.. أردوغان يغض الطرف عن صفقة نفطية لـ أكراد سوريا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا