الارشيف / أخبار عالمية

الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاستشعار عن بعد

 أطلقت الصين، بنجاح قمرا صناعيا بصريا جديدا للاستشعار عن بعد، وذلك من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية.

وذكر مركز جيوتشيوان - في بيان اليوم الخميس - أن القمر الصناعي "قاوفن-9 04" تم إطلاقه الساعة 12:01 مساء اليوم الخميس (بتوقيت بكين)، حيث تم إرساله إلى المدار بواسطة صاروخ حامل من طراز "لونج مارش - 2 دي"، ويتميز بدقة تصل إلى مستوى أقل من متر.

وأوضح أنه سيتم استخدام القمر الصناعي بشكل أساسي لمسوحات الأراضي، وتخطيط المدينة، وتصميم شبكة الطرق، وتقدير غلة المحاصيل، والوقاية من الكوارث والتخفيف من حدتها، كما سيوفر معلومات وبيانات لتطوير مبادرة الحزام والطريق.

ت م ش/س.ع

أ ش أ

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الصين تطلق قمرا صناعيا جديدا للاستشعار عن بعد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا